الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

فرق الهلال الأحمر بالرياض تستعد مع حالة التقلبات الجوية

رفعت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، جاهزية فرقها الإسعافية تحسبًا لوقوع أي طارئ، وأعدت خطة طوارئ خاصة تحسباً لهطول الأمطار والتقلبات الجوية، إضافة إلى استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية.
وبين المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض عبدالله نايف المريبض، أن الإدارة العامة بالمنطقة رفعت جاهزيتها بما فيها الفرق الإسعافية الإضافية حسب ما يستدعي الموقف، إضافة إلى الفرق الإسعافية المناوبة داخل مدينة الرياض وفرقة طبية متقدمة (فريق الاستجابة المتقدمة).
وأوضح ، أنه تم العمل على تنفيذ الخطة المتبعة في موسم الأمطار والتقلبات الجوية في كل عام، على أن يكون توجيه الفرق بحيث تعمل بعض الفرق كفرق جواله على الطريق واماكن التجمع والتنزه تحسبًا لوقوع أي طارئ ولسرعة الاستجابة والانطلاق إلى أي موقع.
وأشار المريبض، إلى أنه تم رفع جاهزية الفرق الإسعافية الخارجية بالمحافظات والطرق المؤدية لها خلال أوقات الذروة المتمثلة في أوقات الأمطار وازدحام المتنزهين للاستمتاع بهذه الأجواء، موضحًا أنه سيتم استمرار هذا التأهب حسب المتبع في موسم الأمطار والتقلبات الجوية.
وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين إلى اتباع تحذيرات وتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، لاسيما في حال هبوط الأمطار وضعف الروية وكذالك حالات الانزلاق في الطرق وفي حال وجود أي طارئ بالاتصال بعمليات الهلال الأحمر على الرقم الموحد 997 ،مشدد على على المتنزهين وسالكي الطرق المؤدية لها بأخذ الحيطة والحذر والتماشي مع تحذيرات الدفاع المدني.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X