فريق جامعة الأميرة نورة يحصد المركز الأول لبرنامج أمواج فرح من كوكاكولا

أعلنت مؤسسة “كوكاكولا” ومؤسسة “إنجاز العرب” اليوم عن أسماء الفرق الفائزة في الدورة التاسعة من برنامج “أمواج فرح”. وفاز فريق جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالمركز الأول عن فئة الجامعات بجائزة قدرها 10,000 دولار أمريكي لتمويل مشروعهم “كلنا واحد”. ويهدف إلى زرع الابتسامة على وجوه الأطفال المصابين بمرض السرطان، ونشر الأفكار الإيجابية بينهم. وأحرزت مدرسة الثانوية 116 على المركز الأول ضمن فئة المدارس الثانوية المشاركة للمرّة الأولى من المملكة العربيّة السعودية. ويهدف مشروعهم “ديخار” لنشر الوعي المالي بين  الشباب.

كوكاكولا تستلم جائزة تكريمية من مؤسسة إنجاز

ويركز برنامج “أمواج فرح” على دعم ريادة الأعمال لدى الشباب ويشجع ابتكاراتهم ويزودهم بالمهارات اللازمة ليكونوا قادرين على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعاتهم. وتعمل مؤسسة “كوكاكولا” بالشراكة مع منظمة “إنجاز العرب” على تدريب الطلاب من خلال ورشات تعليميّة تؤهلهم لتنفيذ مشاريع تعود بآثار إيجابية على مجتمعاتهم. ومنذ إطلاقه في عام 2012، شارك أكثر من 3,000 طالب و200 متطوع من مختلف القطاعات الخاصّة في البرنامج، كما سجل إجمالي 80,000 ساعة في خدمة المجتمع.

وتم الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة التي اختارتها لجنة تحكيم ضمت ممثلين من شركة “كوكاكولا” ومؤسسة “إنجاز العرب” ومجموعة “العليان”، خلال حفل إنجاز السنوي في جدة. وقد أقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور عبد الرحمن بن محمد البراك، وكيل وزارة التربية والتعليم (للبنين).وتخلل الحفل عدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والتجارية إلى جانب من الصحفيين.

وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة لإطلاق العنان للمواهب الكامنة لدى الشباب وتمكينهم من الاضطلاع بدور فعال في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. وقد تم تدريب الطلبة من خلال ورش عمل هدفت إلى تطوير مهارات إدارة الأعمال والريادة لديهم.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال عمر بنيس مدير العلاقات العامة والتواصل في شركة “كوكاكولا” الشرق الأوسط: “يسعدنا في شركة “كوكاكولا” أن نرى مثل هذه المشاريع العظيمة التي يبتكرها الطلاب لخدمة مجتمعاتهم والمساهمة في تقدمها. نحن في “كوكاكولا”، نشارك إنجاز العرب رؤيتها في دعم ريادة الأعمال باعتبارها وسيلة لتمكين الشباب وتحسين حياتهم ودفعهم للمساهمة الإيجابية في دولهم ومواجهة تحديات العمالة العالمية. كما أننا ندرك تماماً الحاجة الماسة لرعاية مهارات الطلبة ودعمها لتحفيز الابتكار وتنمية الاقتصاد الوطني”.

من جهته قال السيد عاكف عقرباوي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب: “لا يسعني اليوم إلا أن أعرب عن الاعتزاز بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع إنجاز العرب ومؤسسة “كوكاكولا” منذ أربع سنوات. إذ ساعدتنا هذه الشراكة المثمرة على دعم أكثر من 3,000 طالب من العالم العربي وإبراز أهمية المشاريع المجتمعية وتأثيرها الإيجابي الكبير وتنمية قدرات طلابنا على التفكير المنتج وحل المشكلات من خلال مبادرات رائدة”.  للمزيد من المعلومات حول المشاريع الفائزة في الدورة التاسعة من برنامج” أمواج فرح”، تفضلوا بزيارة: www.ripplesofhappiness.com

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.