الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

“فطن” ينظم ندوة بعنوان “كن فطناً واستثمر الإجازة الصيفية”

ينظم البرنامج الوطني الوقائي لحماية الطلاب والطالبات من الانحرافات الفكرية والسلوكية “فطن” ندوته الثامنة بعنوان “كن فطناً واستثمر الإجازة الصيفية”، في الثامنة والنصف من مساء الثلاثاء 17 شعبان الموافق 24 مايو ، وذلك في مقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض .
ويشارك في الندوة أستاذ علوم المكتبات بجامعة الإمام الدكتور عبد العزيز بن محمد الزير ، ورئيس اللجنة الوطنية السياحية في الغرفة التجارية محمد بن إبراهيم المعجل ، ويديرها أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود والمشرف العام على المركز الإعلامي لفطن الدكتور تركي بن فهد العيار .
وتتناول الندوة عدداً من المحاور من أبرزها جهود الأجهزة الحكومية المعنية كالهيئة العامة للسياحة والآثار، وجمعية الثقافة والفنون، والنادي الأدبي بالرياض، والأندية الرياضية ، والغرفة التجارية الصناعية بالرياض، فضلا عن دور أمانة منطقة الرياض في تجهيز المتنزهات والحدائق العامة وتهيئة أمكنة الترفيه وتنظيم الفعاليات الثقافية والمهرجانات في فترة الإجازة الصيفية وإيجاد الآليات والمقترحات الكفيلة باستثمار الإجازة الصيفية على نحو يضمن الاستفادة القصوى من أوقات الفراغ وتوظيفها في تنمية المهارات الشخصية للأبناء .
كما تتطرق الندوة إلى مفهوم الإجازة وكيفية التعامل معها، لا سيما ما يتعلق بالعادات والتقاليد وثقافة المجتمع. ودور المؤسسات الإعلامية في حث الشباب باستغلال الإجازة الصيفية فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، بالإضافة إلى تقديم البرامج الإعلامية الجيدة.
يذكر أن الندوة تأتي في إطار تعاون جمعية الثقافة والفنون مع برنامج”فطن”، حيث تم الاتفاق بينهما على إقامة ندوة أسبوعية كل يوم ثلاثاء بمقر الجمعية لتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها “فطن” لوقاية النشء والطلاب وتحصينهم من الانحرافات والتطرف الفكري والسلوكي وذلك من خلال عدد من الخطط والآليات التي اعتمدها البرنامج ، كما أن اللجنة المنظمة للندوة عمدت إلى تقديم الدعوة للجميع ، وخصصت أماكن للنساء .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==