فوز المملكة بميداليتين برونزيتين بأولمبياد المندليف للكيمياء

ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، فوز طالبين من أبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء في كازاخستان بميداليتين برونزيتين.

 

وأشاد سمو رئيس مجلس إدارة “موهبة”، في اتصال هاتفي بأبناء المملكة المشاركين في أولمبياد المندليف للكيمياء بكازاخستان، وبما يبذلونه من مجهودات لتعزيز مكانة المملكة.

فوز المملكة بميداليتين برونزيتين بأولمبياد المندليف للكيمياءوقال سموه للطالبين الموهوبين عبدالرحمن آل دريس ومشعل باهمام الفائزين بالميداليتين البرونزيتين، خلال الاتصال الهاتفي: “إن ما حققتماه من إنجاز في أولمبياد المندليف للكيمياء هو نجاح كبير يحسب لبلدنا، وأنكما ضربتما أروع المثل لأبناء المملكة، فأنتما نعم القدوة لشبابنا بإنجازكما”. وأضاف سموه :”إن هذه المستويات من الرعاية والإنجازات لم يكن لتتحقق لولا دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الدائم لموهبة ولمجلس إدارتها، ومساندته المستمرة للمؤسسة ولموهوبي المملكة”. كما ثمّن سموه دعم وزارة التعليم وعلى رأسها معالي الدكتور أحمد العيسى.

 

وذكّر سموه بمؤسس “موهبة” خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي كان لرؤيته الثاقبة رحمه الله دور كبير فيما نراه اليوم من اهتمام كبير بالموهبة والإبداع في وطننا.

 

يذكر أن الفريق المشارك في أولمبياد المندليف للكيمياء قد خضع للكثير من البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم العلمية، من خلال الشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ووزارة التعليم. وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد المندليف الدولي للكيمياء، خلال الفترة من 30 أبريل إلى 7 مايو 2017م، الموافق 3 إلى 10 شعبان 1437هـ، ضمن استعداداتها للأولمبياد الدولي للكيمياء.

 

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.