كريم يقدّم أهمّ خمس نصائح لصيانة السيارات خلال فصل الصيف

مدير مركز خدمات العناية في كريم يكشف عن أهمّ خمس نصائح للتأكد من قيادة سيارتك بأمان هذا الصيف

لطالما اشتهرت شركة كريم، ذات التطبيق الرائد في عالم المواصلات، بحرصها الدائم على الاهتمام الفائق بأمان الطرق، ليس فقط من أجل سلامة من يقودون سياراتها أو العملاء الذين يستخدمونها، ولكن أيضاً من أجل جميع السائقين عموما. وقد ابتكرت شركة كريم مراكز خدمات خاصة ببعض المناطق، يتم فيها فحص كافة مركبات الشركة وسياراتها بشكل روتيني.  

كريموفي إطار الحملة المتواصلة لتعزيز السلامة والأمان على الطرق، يقدّم مدير الإمارات العربية المتحدة حامد معرف الذي يهتم بصيانة حوالى 300 مركبة من مجموعة مركبات كريم في الشهر الواحد، أهمّ خمس نصائح استقاها من خبرته الواسعة في هذا المجال لتعميم الفائدة لكافة المواطنين والمقيمين ومساعدتهم للحفاظ على سلامة سياراتهم في هذه الأجواء الصيفية الحارّة.  

  1.     الاهتمام بالعجلات

قد يحدث قصور في العجلات بشكل غير متوقع، لذلك يتوجب الخضوع لفحوصات دورية كلّ فصل. فالعجلات هي الوحيدة التي تلامس الطريق، لذا من المهمّ فحصها واستبدالها عند الضرورة. ومن الجيد لو تقومون بنفخ العجلات بالنيتروجين وليس بالهواء العادي، فالنيتروجين لا يتمدّد حين ترتفع درجة الحرارة داخل العجلات ما يجعلها تدوم لفترة أطول.

  1.     الحفاظ على حياة البطارية ونشاطها

بما أن السيارات تعمل بمجهود أكبر خلال شهور الصيف الحارّة، كذلك الحال بالنسبة للبطارية. ففي منطقة الخليج العربي، قد تبقى البطارية صالحة لمدة تصل حتى سنتين، وهذا يعود بشكل رئيسي لاستخدام نظام التكييف في المركبة بنسبة كبيرة ولزيادة تبخّر الكثير من السوائل التي يتم استخدامها في جهاز المركبة الميكانيكي. لذلك ينصح وبشدة التأكد من فحص بطارية السيارة بشكل دوري ومنتظم.

  1.     المحافظة على البرودة

بما أن نظام البرودة والتكييف يعمل بشكل أكبر في المركبة الآلية خلال شهور فصل الصيف، من الضروري التأكد من عمله بشكل مثالي. لذلك يجب فحص كافة فلاتر المكيّف الهوائي واستبدالها بأخرى في حال اتّساخها. فتنظيف الفلاتر يحدث فرقاً كبيراً في دورة الهواء داخل المركبة الآلية: إذا كان الفلتر نظيفاً، تتراجع فرص ظهور أي مشكلة بسبب فيروس هوائي.

  1.     الترطيب

من المهمّ فحص نسبة السوائل بشكل منتظم في السيارة، بدءاً من زيت المحرّك وصولاً إلى سائل تبريد المحرّك من أجل الحفاظ على أداء السيارة بشكل مثالي. ستمكّنكم هذه الخطوة من تفادي زيادة الحرارة في المحرّك وتقليص نسبة تعطّل السيارة. لذا ينصح بفحص نسبة سوائل مبرّد المحرّك وزيت المحرّك مرّة في الشهر على الأقل.

  1.     الموقف المظلّل يحدث كلّ الفرق

قد يؤدي ارتفاع الحرارة الشديد في فصل الصيف إلى خلق مشكلة في الأجزاء الداخلية للمركبة الآلية، لذا ينصح بركن المركبة في موقف مظلّل كلما أمكن ذلك، أو ينصح بشراء غطاء خاص لحماية المركبة من أشعة الشمس. فإن تخفيف تأثير حرارة أشعة الشمس على المركبة، لا يخفّض فقط خطر ارتفاع حرارة المحرّك ولكن يحافظ على برودة المركبة، ويحمي لون أجزائها الداخلية من البهتان كما يحميها من التشقّقات التي تظهر على لوحة القيادة ولوحة المفاتيح.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X