لقاء علمي عن استخدام تقنية النانو في معالجة المياه

تنظم  مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقاء علميا عن استخدام تقنية النانو في معالجة المياه وذلك يوم الاحد 10 رجب الموافق 17 ابريل, في مبنى المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض.
وأفاد الدكتور محمد بن أحمد خيمي المشرف العام على الإدارة العامة لمنح البحوث بأن اللقاء يتضمن ثلاث محاضرات اثنتان منها لبحثين دعمتهما المدينة، تدور محاورها حول استخدامات تقنية النانو في معالجة المياه وتنقيتها من الملوثات. مبينا أن نتائج هذه البحوث ستسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للعلوم والتقنية المرتبطة بتحقيق الأمن المائي والمحافظة على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتنميتها وكذلك تسخير العلوم والتقنية ونقل تنمية القدرات التقنية المتقدمة.
ويتضمن اللقاء ثلاثة محاضرات علمية الاولى بعنوان “تقنية النانو و تطبيقاتها” يقدمها الدكتور زيد عبد الله العثمان وستكون المحاضرة الثانية بعنوان “تطهير الماء الملوث بواسطة عملية الحفز الضوئي بالليزر باستخدام حفازات أشباه الموصلات” يقدمها الدكتور محمد قوندال, أما المحاضرة الثالثة فتأتي بعنوان “تصنيع ألياف اكسيد التيتانيوم وتطبيقاتها التحفيزية لترسيب العناصر الثقيلة من المحاليل المائية” يقدمها الدكتور رياض عواد خلف الشوابكة.
ويأتي هذا للقاء الذي تنطلق فعالياته عند الساعة 8:30 صباحاً, سعياً من المدينة في نشر نتائج المشروعات البحثية التي تدعمها, وايصالها للمختصين لتحقيق الفائدة المرجوة منها, وقد أهابت المدينة بالمهتمين والخبراء بالحضور واثراء النقاش.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X