لكزس RCF تفوز بالجائزة الوطنية لقطاع السيارات كأفضل سيارة رياضية في المملكة

توجت لكزس RCF  كأفضل سيارة رياضة “Best Sport Car” في إستفتاء الجائزة الوطنية لقطاع السيارات، وذلك في حفل كبير أقيم في مدينة جدة ، بحضور الأمير سلطان بن بندر الفيصل، رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ,حيث قام بتسليم الجائزة للمدير التنفيذي لتسويق لكزس في شركة عبد اللطيف جميل الأستاذ مازن غازي جميل والذي عبر بهذه المناسبة عن سعادته بفوز لكزس RCF  بالجائزة الوطنية لقطاع السيارات كأفضل سيارة رياضية في المملكة مبيناً أن فوز لكزس RCF بهذه الجائزة ما هو إلا انعكاس حقيقي للمكانة الرفيعة التي وصلت لها لكزس عالمياً ومحلياً وهي أكبر دليل على تقدير وحب الذين شاركوا في هذا الاستفتاء للعلامة التجارية الفاخرة للكزس وخصوصا لسيارة لكزس RCF  , وبين في حديثه أن شركة عبد اللطيف جميل قد سخرت كل الإمكانيات لتقدم للكزس ما يلق بها من الخدمات لما قبل وبعد البيع ضمن خطط استراتيجية وتوسعية مدروسة ساهمت في افتتاح مراكز جديدة للكزس في المملكة كان أهمها مركز لكزس الرياض الذي يعتبر أكبر مركز للكزس في العالم وكذلك مركز لكزس المنطقة الشرقية ومركز لكزس النعيم في جدة إضافة إلى التطوير والتجديد الذي شمل باقي المراكز بالمملكة، وفي نهاية حديثه قال ” يسرني بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر الجزيل لكل من صوت وساهم في نيل لكزس لهذه الجائزة المهمة وأشكر الجميع على ثقتهم الغالية التي منحوها للكزس والتي هي محل اعتزازنا وتقديرنا وملهم دائم في تطوير خدماتنا لنكون دائماً جديرين بثقة عملائنا وضيوفنا في المملكة “.

صممت لكزس “RC F” كوبيه لتمكن السائقين على اختلاف مهاراتهم في القيادة من الاستمتاع بأداء لا يضاهى. وترتقي هذه السيارة إلى فلسفة طرازات الفئة “F” لتكون جاهزة للانطلاق على حلبات السباق لتشكّل نموذجاً يحتذى للبحث عن متعة القيادة دون قيود وبشكل آمن. ويمكن للسائق خلف مقود لكزس “RC F” الآن أن ينعم بتجربة متعة القيادة الخالصة بينما يستمتع بأداء لا يضاهى عند الانطلاق على الطرقات العامة”, تتميز لكزس “RC F” بأقصى درجات الثبات لدى القيادة بسرعات عالية بما يدعم أداءها الفائق. ومع تصميمها الجريء وقوتها غير المسبوقة وتحكمها الأمثل، تأتي لكزس “RC F” معلنة عن بدء عصر جديد لعلامة لكزس التجارية مع سيارة تتسم بتصميمها المتقن الذي من شأنه الارتقاء بالجمال الداخلي والخارجي للسيارة.

لكزس RCF تفوز بالجائزة الوطنية لقطاع السيارات كأفضل سيارة رياضية في المملكةكما تم تصميم المقاعد في لكزس “RC F” لتحاكي المقاعد الرياضية لسيارات السباق. وتمتاز بمسند مرتفع ليؤمن الدعم الأمثل للظهر ومنطقة الكتف عند المنعطفات. ويسهم هذا التصميم في احتضان جسد السائق بشكل محكم مع تقنية رغوية متكاملة تأخذ هيئة جسد السائق وتوفر مستويات مماثلة من الدعم مع مواد تقليم ثابتة، كما تأتي هذه المقاعد بخمسة خيارات من التنجيد الجلدي، وتتوفر جميعها مع تطريز متباين.

تجسد لكزس “RC F” برهاناً على اعتماد لكزس لتقنيات متقدمة تعزز تجربة القيادة بشكل عام، حيث تمتاز بناقل حركة أوتوماتيكي بتبديل رياضي مباشر (SPDS) بـ 8 سرعات. وتم إدخال تحسينات على برنامج لكزس للتحكم بنقل الحركة “AA80” ليتناسب مع السرعات العالية لدوران المحرك الجديد بالإضافة إلى تحقيق المزيد من الاستجابة الفورية عند الضغط على دواسة الوقود لتعزيز الشعور بالأداء الديناميكي. ويستطيع السائق الاختيار بين أربعة أنماط للقيادة. النمط العادي والنمط الرياضي (S) والنمط الرياضي المعزز (S+) والنمط اليدوي (M)، والذي يمتاز بقفل التحويل الكامل لعزم الدوران ابتداءً من السرعة الثانية ووصولاً إلى السرعة الثامنة لنقل يدوي انسيابي للسرعات.

لكزس RCF تفوز بالجائزة الوطنية لقطاع السيارات كأفضل سيارة رياضية في المملكةتشتمل لكزس “RC F” على مجموعة شاملة من مزايا السلامة التي تعرف بها مجموعة لكزس اليوم، وجهزت السيارة بما يصل إلى ثماني وسائد هوائية تتضمن وسادة السائق الهوائية ثنائية المراحل، والوسادة الهوائية ثنائية المراحل وثنائية نقاط الانطلاق للراكب الأمامي والوسادات الهوائية لمنطقة الركبة للسائق والراكب الأمامي والوسادات الجانبية لصف المقاعد الأمامي وستارة الوسائد الهوائية الجانبية التي تمتد بطول المقصورةـ والتي تم زيادة حجمها لرفع درجة السلامة في حال وقوع اصطدام جانبي لا قدر الله. كما وتتضمن مزايا السلامة الإضافية نظام الإنذار ضد السرقة عن بعد والمستشعرات الأمامية والخلفية لركن السيارة ومشابك تثبيت مقعد الطفل ونظام التحكم في السحب ونظام منع دوران المحرك في حال استخدام مفتاح غير مصرح به “engine immobilizer” ونظام الثبات والتحكم بالسحب.

كما تم تصميم النظام الاستباقي للاصطدام “PCS” للكشف عن وقوع اصطدام أمامي وشيك، ويعمل النظام على تفعيل نظام مساعد الكبح الطارئ لتوفير قوة كبح إضافية في اللحظة التي يقوم فيها السائق بالضغط على دواسة المكابح. ولمساعدة السائقين على إبقاء مسافة آمنة يتم ضبطها مسبقاً عن السيارة التي أمامهم، يستخدم نظام تثبيت السرعة الراداري “Dynamic Radar Cruise Control” تكنولوجيا راداريه لاستشعار سرعة المركبات التي تسير في الأمام مع تقليل الضغط على دواسة الوقود بشكل تلقائي وتفعيل قوة الكبح في حال اقتراب لكزس من السيارة التي تسير أمامها.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X