مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

مؤتمر “أحموا أمهاتنا من الخثار الوريدي”

يفتتح المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الملك فهد الطبية، الأحد 19 جماد الأول 31 مارس، مؤتمر “أحموا أمهاتنا من الخثار الوريدي” (الجلطات) والذي ينظمه مستشفى النساء التخصصي وسط حضور عدد من المهتمين والمختصين المحليين والعالميين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية.

وقالت رئيسة اللجنة العلمية د. خديجة القحطاني، أن المؤتمر يناقش من خلال 24 ورقة عمل متخصصة، مواضيع الخثار الوريدي لدى النساء، نسبة وفيات الأمهات السعوديات مقارنة بإحصائيات منظمة الصحة العالمية، علاقة الجلطات وأدوية منع الحمل والهرمونات البديلة، أحدث المستجدات لتشخيص وعلاج الجلطات وأسباب حدوثها أثناء الحمل والولادة وبعدها، إضافة إلى بحث طرق الوقاية من الجلطات وتصنيفها حسب توصيات الجمعية البريطانية لأمراض النساء والولادة.

وأضافت: “يستهدف المؤتمر الأطباء والأخصائيين والمهتمين بالخثار الوريدي (الجلطات) من التخصصات الطبية الأخرى، لافتة إلى اعتماد 19 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية”.

ودعت اللجنة المنظمة والعلمية، المهتمين والمختصين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحولية 4474 ، 7478 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X