متاحف الرياض تحتفل باليوم الوطني

تحتفل مجموعة من المتاحف في منطقة الرياض باليوم الوطني نهاية هذا الأسبوع ، من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الفنية والتراثية ، واستقبال الزوار من المواطنين وتعريفهم بتاريخ الوطن .
وتفتح المتاحف الحكومية والخاصة في مدن ومحافظات منطقة الرياض أبوابها للزوار في إجازة اليوم الوطني ، وذلك في إطار اهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشاركة المتاحف في المناسبات الوطنية والاجتماعية وربطها بالأنشطة السياحية .
ويستقبل المتحف الوطني بالرياض وأيضاً متحف المصمك التاريخي الزوار في اليوم الوطني ، بجانب عدد من المتاحف الخاصة بمنطقة الرياض .
وتتيح المتاحف للزوار في اليوم الوطني الاطلاع على ما تحتويه المتاحف من قطع أثرية وتراثية وتحف وصور ولوحات وعروض مرئية عن الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية ، وتاريخ الدولة السعودية وتوحيد المملكة . كما سيتم تقديم العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هدايا للزوار .
وأعرب المهندس عبدالعزيز بن حسن آل حسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض ، عن شكره وتقديره للمشاركين من ملاك المتاحف الخاصة في الاحتفال باليوم الوطني ، مبيناً أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يعمل مع الشركاء لإنجاح مثل هذه الاحتفالية الغالية على قلوب الشعب السعودي .
وذكر آل حسن أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يقوم بدعم هذه المشاركات وتسويقها ، إضافة إلى تزويد المتاحف الخاصة بالمواد الإعلامية المتنوعة لتوزيعها على الزوار .
وتسهم المتاحف في إحياء مثل هذه المناسبات الوطنية واستحضار الماضي والزمن الجميل ، كما أنها تقدم جوانب مختلفة من تاريخ الوطن والهوية الثقافية للشعب ، إلى جانب زيادة الوعي لدي المواطن بأهمية الحفاظ على تراثه كشاهد تاريخي على أصالة الشعب ، كما يمكن الأجيال القادمة من الاطلاع على تاريخها وتاريخ أجدادها وعلى تراث شعبها الثقافي .

استقبل تنبيهات فورية حول المواضيع المهمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: