متجر غرفة الرياض يعلم الأطفال الاستهلاك السليم

أثنى عدد من كبير من أولياء الامور على محتوى واهداف المتجر التدريبي الذي دشنته غرفة الرياض مؤخرا في مركز جمولي التعليمي، بهدف المساهمة في تنمية مهارات الأطفال (كمستهلك وبائع) بمحاكاة الواقع بطريقة تفاعلية في المجال التجاري والاستهلاكي كالتعود على الاستهلاك السليم (كالالتزام بقائمة المشتريات والتأكد من معلومات وشكل السلعة المراد شراؤها والتعامل الايجابي بين البائع والمشتري وغرس ثقافة الحقوق (للبائع والمشتري)، وكذلك ممارسة البيع والعمل في مثل هذه النشاطات التجارية (كبائع وعامل) وذلك بأسلوب ترفيهي مشوق للأطفال مما يكسب الاطفال المزيد من المهارات والعادات الإيجابية كالقدرة على التعلم الذاتي وحب الاستكشاف والاعتماد على النفس والالتزام بالأنظمة، فضلا عن ما يقدمه المتجر التوعوي من رسائل توعوية وإرشادية وتثقيفية بطرق تلقائية وغير مباشرة سواء للطفل او لأسرته.

246698119444

يذكر ان مركز جمولي الترفيهي هو أول مركز متخصص للترفيه التعليمي والتدريبي في المملكة والذي يضم بين جنباته مجموعة من مقرات لمهن عملية (حرفية، تجارية، بنكية، صناعية، طبية، مدنية، إعلامية) يقوم الأطفال من خلالها بممارسة تلك المهن بشكل عملي بأسلوب محاكاة الواقع ليتعلم الطفل من خلالها أهمية العمل وقيمته وأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة في العمل كما يهدف إلى القضاء على ثقافة العيب في بعض المهن.

المصدر: جريدة الرياض

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS93cC1jb250ZW50L3VwbG9hZHMvMjAxNy8wOC90YWtiZWVyLm1wMyIgdHlwZT0iYXVkaW8vbXBlZyI+DQpZb3VyIGJyb3dzZXIgZG9lcyBub3Qgc3VwcG9ydCB0aGUgYXVkaW8gZWxlbWVudC4NCjwvYXVkaW8+