مجموعة سدكو القابضة تستحوذ على 50% من أسهم شركة مدارس اليسر العالمية

في خطوة تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع التعليم

أعلنت مجموعة سدكو القابضة عن توقيعها عقد شراكة مع شركة مدارس اليسر العالمية بجدة (YIS) تستحوذ بموجبه  مجموعة سدكو القابضة على 50% من أسهم شركة مدارس اليسر العالمية. وقد وقع العقد عن المجموعة الأستاذ أنيس أحمد مؤمنة الرئيس التنفيذي، لمجموعة سدكو القابضة، فيما وقع عن شركة مدارس اليسر العالمية الأستاذ زامل العتيبي، رئيس مجموعة اليسر القابضة. وتستهدف مجموعة سدكو القابضة بهذه الخطوة المساهمة الفعالة  في تطوير وتنمية المجتمع المحلي على صعيد التعليم بشكل خاص.

sedco
من اليمين أنيس أحمد مؤمنة – الرئيس التنفيذي – سدكو القابضة وزامل العتيبي الرئيس التنفيذي – مدارس اليسر العالمية

وصرح أنيس أحمد مؤمنة – الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة بقوله:” يعتبر قطاع التعليم من القطاعات الواعدة بالمملكة، ويشكّل الاستثمار فيه خطوة نحو المساهمة الوطنية في تطويره. ونحرص بأن تكون مدارس اليسر العالمية نافذتنا للتوسع في هذا القطاع مستقبلا. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تطوير قطاع التعليم، ونحن حريصون على الإسهام الفاعل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة”.

وصرح زامل العتيبي، رئيس مجموعة اليسر القابضة بقوله:” أن المجموعة تهدف بهذه الشراكة تحقيق رؤية المدارس في التوسع على نطاق كبير وتحقيق نماذج مميزة من التعليم في المملكة وأوضح بأن مدارس اليسر العالمية تقدم فرص إستثمار لمستقبل واعد، وذلك من خلال بنائها منصة جيدة للتعليم، وأن اعتماد المدرسة من قبل أدفانس إيد والمنهج الدراسي الدولي المعتمد فيها بالإضافة الى التركيز على اللغة العربية والدراسات الاسلامية، يعتبران نقطة انطلاق ممتازة نحو مستقبل أكثر إشراقًا لشبابنا. ونحن واثقون بأن شراكتنا مع مجموعة سدكو القابضة سيكون لها دور كبير في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية”.  

هذا واتفق كلا من مجموعة سدكو القابضة ومجموعة اليسر القابضة على تعيين الأستاذة عائشة فرج العتيبي رئيس تنفيذي لشركة مدارس اليسر العالمية حيث صرحت الأستاذة عائشة العتيبي باعتزازها بهذه الثقة وأكدت: ” أن مدارس اليسر العالمية تحمل رؤية لعام 2020 منبثقة من رؤية حكومتنا الرشيدة 2030 تتمثل في تحول مدارسنا إلى مدارس تفاعلية ذكية على الطراز الأول بالعالم، وهي الأولى من نوعها بالمنطقة في تعليم تفاعلي متميز بالارتقاء بمفهوم الجودة في التعليم مع المحافظة على رؤية ورسالة اليسر المعلنة مع دعم كبير لبرامج التدريب والتطوير لجميع منسوبي المدارس والمجتمع في بيئة تعليمية مميزة بإمكانياتها العالية في المباني والتقنية والكوادر. وتعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية بعقد شراكات مع هيئات وجمعيات خدمة المجتمع لتكون المدارس حاضنة وراعية لتلك المشاريع والمبادرات في خدمة الله ثم المليك والوطن”.

وستوفر هذه الشراكة  العديد من الفوائد التي تعود على المجتمع  بطرق متعددة، حيث سيتلقى التلاميذ تعليمهم في مدارس مهيئة بمستوى عالمي. ومع المستويات التعليمية المختلفة التي تقدمها مدارس اليسر العالمية ، سيمتلك الطلاب المعرفة والمهارات التي تمكنهم من القيام بأدوارهم العملية مستقبلاً، وأن يصبحوا أعضاء ناجحين في مجتمعاتهم. وستلعب مجموعة سدكو القابضة دوراً هاماً في نمو وتطور وتوسعة مدارس اليسر العالمية. وتجدر الاشارة إلى أن مدارس الْـيــسـر العالمية، هي مدرسة خاصة، تخدم المجتمعين المحلي والاجنبي في مدينة جدة ، وتعمل تحت إشراف وزارة التعليم، ومعتمدة من قبل منظمة أدفنس إيد، التي تعتبر أكبر منظمة تعليمية تخدم أكثر من 30 ألأف مدرسة حول العالم. تمتد مدارس اليسر على مساحة 18677 مترا مربعا (قسم البنات) و5000 مترًا مربعًا (قسم البنين) في حي الشاطئ. وتشكل منشآت مدارس اليسر الصرح المثالي لعملية التعليم والتعلم.

الرد على الموضوع

X