مجموعة سدكو القابضة تواصل مبادراتها الخيرية في رمضان تحت شعار “في شهر الخير.. صلة وبر وإحسان”

ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، أطلقت مجموعة سدكو القابضة برنامجها الجديد “تطوّع بمهاراتك” والذي سيصبح فعالاً على مدار العام. وتعزيزاُ لمبادراتها الخيرية في رمضان، نسّقت مجموعة سدكو القابضة لمبادرتين جسدتا معنى التواصل والحميمية، حيث شارك موظفوها في العمل التطوعي الرمضاني.

sedco1

الأولى تحت عنوان “في شهر الخير … صلة وبر”، والتي تم خلالها زيارة قرية شمال مدينة جدة وتوزيع سلال رمضانية متكاملة على الأسر المتعففة بالقرية وتهدف إلى تقوية العلاقات  مع المجتمع. والثانية خاصة بالموظفين تحت عنوان “شهر الخير … صلة وإحسان” وتهدف إلى تقوية العلاقات بين الكوادر حيث زار الموظفون سكن العاملين في المجموعة، تقديرًا منهم لعطاءات وجهود هذه الفئة خلال العام، كما شاركوهم تناول وجبة الإفطار. وقد بلغ مجموع الساعات التطوعية التي قدمها موظفو سدكو القابضة 262 ساعة تطوعية، ساهم فيها منسوبيها من مختلف إداراتها.

 

وفي هذا الاطار يقول عمرو باناجة ، نائب رئيس الاتصالات والتسويق لمجموعة سدكو القابضة:” جعلت مجموعة سدكو القابضة من التطوّع أسلوب حياة ومنهج عمل، وجزءًا من ثقافتها، من خلال تبرع الموظفين بقسط من وقتهم لقضايا ذات أهمية للصالح العام ضمن برنامجها “تطوع بمهاراتك”. وتتبنى المجموعة شعار “نحو الاستدامة” وتقدم لفريق عملها مجموعة من المبادرات المتنوعة لتطوير القدرات، وتقدير الأداء، وتنمية المهارات والابتكار، والاهتمام بالصحة، والمرافق الترفيهية والعمل التطوعي، وهي تندرج تحت ثلاثة محاور أساسية هي “مجتمعنا، كوادرنا، وبيئتنا”، وتهدف جميعها إلى تقوية العلاقات داخل بيئة العمل والمجتمع، وتعزِّز الولاء من خلال الحثِّ على التصرفات الصحيحة تجاه الموظفين والمجتمع والبيئة”.

 

وأضاف باناجة:” نهدف من خلال هذه المبادرات الى تعزيز الدور التطوعي تجاه المجتمع والنهوض بمستوى المبادرات التطوعية والارتقاء بمفهوم التكافل الذي حثَّ عليه الدين الاسلامي الحنيف، من خلال تلمّس احتياجات المجتمع وتفقّد أحوال الأسر خلال شهر التراحم”.

 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة سدكو القابضة فازت بجائزة روّاد التواصل الاجتماعي العرب، وذلك عن فئة الاقتصاد، تقديراً لجهودها المتواصلة في مجال المسؤولية الاجتماعية عن طريق برنامجها (ريالي) للتوعية المالية والذي وصل عدد مستفيديه إلى أكثر من 50 ألف شخص. ومن أبرز المبادرات التي أطلقتها سابقاً برنامج “تواصل” الذي يهدف لتعزيز التواصل والتفاعل بين فريق العمل في الأحداث المختلفة، وبرنامج “إنجاز” لتقييم الأداء وبناء الطاقات والقدرات، بالإضافة إلى برنامج “موظف الشهر” والذي يقدّر الإنجازات المميزة، كما يحتفي برنامج “نجوم مجموعة سدكو” بالموظفين الناجحين الذين يتمتعون بالقدرة على ارتقاء السلم الوظيفي بسرعة وتفوق. وقد تم إطلاق عدة مبادرات في عام 2014م تحت شعار “خليك صحي” بما في ذلك برنامج “ميزان الخير” الذي يهدف الى تخفيض الوزن، وحملة” صعود الدرج” التي تركز على أهمية التمارين الرياضية، ومبادرة “التفاح الأخضر” الخاصة بتوعية الموظفين بمزايا اتباع نظام غذائي متوازن عن طريق تشجيعهم على تناول التفاح الأخضر بين الوجبات على مدار اليوم.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X