مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ضمن أفضل أربع أماكن للعمل في السعودية

جاءت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال (IHG®)، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، كواحدة من أفضل أربع أماكن للعمل في المملكة العربية السعودية لعام 2016. وتم اختيار مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، التي تشارك لأول مرة في قائمة أعدتها مؤسسة Great Place to Work®، من بين عدد من أفضل الشركات الدولية التي غطتها الدراسة الأكثر شمولية في العالم بما يتعلق بالثقافة التنظيمية.

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال ضمن أفضل أربع أماكن للعمل في السعودية

وتستطلع Great Place to Work آراء الموظفين، لمعرفة مستويات الثقة بينهم وبين أصحاب العمل في المكان الذي يعملون فيه، وفيما إذا كانوا يفخرون بالعمل فيها، ومدى استمتاعهم بأجواء العمل مع زملائهم؛ وذلك وفقاً لروبرت ليفيرينغ، المؤسس المشارك في Great Places to Work. وحسب الدراسة، فإن مكان العمل الجيّد يتم تحديده من خلال تسعة مجالات عملية تشمل الإلهام، والتحدث، والاستماع، والشكر، والتطوير، والرعاية، والتوظيف والاحتفاء والتشارك. وفي هذا العام، شاركت أكثر من 100 شركة في قائمة أفضل أماكن العمل لعام 2016، في حين شارك ما يزيد عن 15,000 موظف في هذه الدراسة.

وباعتبارها أكبر شركة فنادق دولية في المملكة العربية السعودية، احتلت فنادق إنتركونتيننتال هذه المكانة نظراً لتركيزها على تنمية وتطوير والاحتفاظ بالمواهب. ويعمل لدى مجموعة فنادق إنتركونتيننتال حالياً ما يزيد عن 5,000 شخص في 17 فندقاً في المملكة، وتخطط المجموعة لتوظيف 4,000 شخص، لاستيعاب خطط أعمال الشركة ومشاريعها التطويرية الواعدة. ويحتل التوطين على رأس أولويات الشركة، حيث يشكل المواطنون السعوديون نسبة 32% من إجمالي الموظفين في الشركة.*

وفي هذا الصدد، قال فيرغوس ستيوارت، نائب رئيس العمليات في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في الإمارات والسعودية وشمال الخليج: “إن هذه النتيجة الرائعة لم تكن لتتحقق لولا جهود كافة الموظفين في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال في المملكة. نحن نتبع مجموعة من السلوكيات اليومية التي تحقق لنا الاستمرارية في الارتقاء والتطوّر، وتساعد على توفير شعور قوي بالهدف المشترك، مما يجعل المكان ممتعاً للعمل ما يقود إلى دفع أعمالنا إلى الأمام. ومن خلال إنجاز المهام الموكلة بالشكل الصحيح، والاهتمام، وتحقيق الأهداف الموضوعة، والاحتفاء بالإنجازات معاً، نجحنا ببناء ثقافة تقوم على الثقة والعمل الجماعي التي تمكن الموظفين من تقديم أداء أفضل. ونحن مسرورون للغاية بتصنيف المجموعة كواحدة من أفضل الشركات للعمل في المملكة العربية السعودية، ونتطلع إلى الاستمرار في هذا الاتجاه والزيادة عليه لسنوات عديدة قادمة.”

وفي السنوات القادمة، تعتزم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال افتتاح 26 فندقا في منطقة الشرق الأوسط. ومن أجل دعم هذه المشاريع، تركز الشركة على إيجاد وتطوير واستقطاب أفضل المواهب في المنطقة. ويهدف برنامج أكاديمية فنادق إنتركونتيننتال في منطقة الشرق الأوسط إلى توفير فرص عمل، وتحفيز التنمية الاقتصادية في المجتمعات التي تعمل فيها الشركة. ولغاية تاريخه لعام 2016، قامت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بتدريب 680 شخصا من خلال 70 برنامج نفذتها الأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط.*

وكانت مؤسسة Great Place to Work قد أطلقت أول قائمة لأفضل مواقع العمل بالتعاون مع مجلة “فورتشن” في الولايات المتحدة الأمريكية ومجلة Exame في البرازيل منذ أكثر من 20 عاماً. والمؤسسة معروفة حالياً بتقييم أماكن العمل في قرابة 50 دولة.

الجدير بالذكر أن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تشغل 78 فندقاً تحمل العلامات التجارية الخمس للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط (منطقة الخليج العربي، ودول المشرق العربي ومصر) تشمل إنتركونتيننتال InterContinental®,، وكراون بلازا  Crowne Plaza®، وهوليداي إن  Holiday Inn®، وهوليداي إن إكسبريس Holiday Inn Express®، وستيبريدج سويتس Staybridge Suites®.

*الأرقام حتى تاريخ 30 سبتمبر 2016.

يمكن تنزيل المزيد من الصور حول منشآتنا الفندقية من خلال IHG® Digital Library.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X