الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

محاضرة بعنوان “الاستصناع التحوطي للتمويل بالمشاركة”

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاستثمار والأوراق المالية مساء يوم الإثنين 27 جماد الأول الموافق 8 أبريل وبالتعاون مع كرسي سابك لدراسات الأسواق المالية الإسلامية محاضرة بعنوان “الاستصناع التحوطي للتمويل بالمشاركة” ويلقيها الخبير المالي والاقتصادي الدكتور سيف الدين إبراهيم تاج الدين المحاضر بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية و أ.د. محمد بن إبراهيم بن محمد السحيباني أستاذ الاقتصاد بنفس الكلية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وسيركز المحاضر على عقد ما يعرف بالاستصناع التحوطي باعتباره بديلا إسلاميا ملائما للعقود الآجلة المعاصرة، نظراً لما يتميز به من أداء وظيفة التحوط ضد مخاطر تمويل الإنتاج الصناعي وخصوصاً بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تؤدي دوراً مركزياً ومهماً في مجال التنمية الصناعية.

إضافة إلى تقديم عقد الاستصناع التحوطي كنموذج تطبيقي لتمويل التنمية الصناعية وتحقيق خدمة التحوط ضد المخاطرة السعرية، ومن ثم الوصول لإمكانية تأسيس سوق منظمة ومتخصصة في تنشيط عقود الاستصناع بعيداً عن المجازفات والمخاطرات المالية غير السليمة، لافتاً إلى أن بيئة المملكة وسياساتها الداعمة لخيار التنمية الصناعية تعد حاضنة وملائمة لتطبيق مشروع سوق الاستصناع التحوطي.

يدير الحوار الأستاذ خالد المقيرن نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض، وذلك في السادسة والنصف مساءا بمقر الغرفة بشارع الضباب والدعوة عامة علما أن هناك مكانا مخصصا للسيدات.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==