مدني الرياض يحذر من التقلبات الجوية المتوقعة حتى الأحد المقبل

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المملكة التي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حيث بينت أن اجزاءً من المملكة معرضة لفرصة هطول أمطار – بمشيئة الله – ومنها منطقة الرياض، وتستمر حتى يوم الأحد.

الرياض والتطور‘وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن الأسلاك الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار وعدم استعمال الجوال أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة.

وأكد أن مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة قد أعلنت عن توقعاتها لأمطار غزيرة إلى متوسطة على عدة مناطق منها الرياض إضافة إلى رياح سطحية مثيرة للغبار والأتربة. ويمكن متابعة تحذيرات الهيئة على حسابها للإنذار المبكر على تويتر  https://twitter.com/Pme_ew

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

X
%d مدونون معجبون بهذه: