مدير جامعة الملك سعود يفتتح مؤتمر الاسنان

24 متحدثاً دوليا يناقشون القضايا المستجدة وأحدث الطرق العلاجية في المؤتمر الدولي الـ28 لطب الأسنان

نيابة عن امير منطقة الرياض افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر المؤتمر الدولي 28 لطب الاسنان  الذي انعقد يوم امس الاول  12 إلى 14 ربيع ثان 1438ه الموافق 10 إلى 12 يناير المقبل بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض، ويعتبر المؤتمر معلماً وحدثاً مهماً ينتظره المختصون في طب الأسنان في المملكة، وهو مناسبة علمية سنوية تعكس تطور هذا التخصص في المملكة، واهتمام جمعية طب الاسنان بتنمية معارف منسوبيها، والنهوض والرقي بمهنة طب الأسنان من خلال الأخذ بكل جديد وتطور في هذا المجال.

مدير جامعة الملك سعود يفتتح مؤتمر الاسنان

وقال معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر أن مجال طب الاسنان يتحرك في مسارين يدفع احداهما الاخر الاول هو تسارع شريحة من يعانون من مشكلات الفم والاسنان والثاني تسارع الدراسات وتطور وسائل العلاج المدفوعه بحاجة المرضى الى الشفاء ولعل هذا المؤتمر من خلال ما سيطرح فيه من اوراق بحثية سيسهم في طرح اخر المستجدات وغرس الامل على طريق المصابين بمشكلات الاسنان ولا سيما ان اللجنة المنظمة للمؤتمر حرصت على انتقاء المتحدثين العالميين ذوي الخبرة العلمية المتميزة في مجال طب الاسنان . وهذا المؤتمر الدولي شارك فيه  24 متحدثاً دولياً متخصصين في مجال طب الأسنان إضافة إلى ثلاثة متحدثين سعوديين من الأكاديميين والاستشاريين ذوي الكفاءة والخبرة في تخصصاتهم الدقيقة، كما حظى المؤتمر بمشاركة أكثر من 70 شركة طبية دولية ومحلية وجهات حكومية وتعليمية تعرض جميع منتجاتها وخدماتها.

ويأتي تنظيم الجمعية السعودية لطب الأسنان لهذا المؤتمر امتداداً لتعزيز دورها تجاه المجتمع الطبي، وهو يهدف إلى تقديم حلول إكلينيكية حديثة في مختلف تخصصات طب الأسنان كزراعة الأسنان، وجراحة الوجه والفكين، وتقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، والعلاج التحفظي والتجميلي للأسنان وغيرها.

وأضاف معالي مدير الجامعة بأن المؤتمر ناقش عبر أكثر 26 ورشة عمل على مدار أربعة أيام أحدث الطرق العلاجية والأجهزة الحديثة المستخدمة في طب الأسنان، إضافة إلى أحدث الدراسات القائمة على استخدام المواد الطبية وطرق تطبيقها مما سينعكس على تقديم أفضل الطرق العلاجية للمرضى.

وأقيم المعرض على مساحة “10000 م ” وسيقدم خلال المعرض عدة جوائز للتميز البحثي .

وقال رئيس المؤتمر ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان الدكتور فهد بن علي الشهري أن المؤتمر يعتبر ميدان تنافس وطني لطلبة العلم والباحثين من داخل المملكة وخارجها لتقديم أبحاثهم العلمية في طب الأسنان من خلال عرض أكثر من 200 بحث علمي تعرض على شكل ملصقات بحثية، كما يتنافس الباحثون على ثلاث جوائز للأبحاث العلمية تقيمها الجمعية خلال المؤتمر.  

بدوره، قال نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسنان ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور مشاري بن فرج العتيبي إن المؤتمر يعد أضخم مؤتمر طبي في المملكة ومن أكبر وأهم مؤتمرات طب الأسنان في العالم العربي والشرق الأوسط من حيث تعدد النشاطات وعدد المتحدثين والحضور ومساحة المعرض، موضحا أن المؤتمر يستهدف جميع شرائح طب الأسنان بالمملكة والخليج من أطباء ومساعدين وفنيين وأخصائي تنظيف الأسنان وأشار إلى أن الممارسين المسجلين في هذا المؤتمر حصلوا على 23 ساعة تعليم الطبي المستمر معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

 فيما كشف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد الشهري أن اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت منذ أكثر من ١٠ أشهر على استقطاب متحدثين دوليين ومحليين متميزين لإثراء المؤتمر بآخر ما توصل إليه العلم، إضافة إلى مشاركة رؤساء النقابات وجمعيات طب الأسنان في العالم العربي والمنطقة ورؤساء الاتحادات الدولية لطب الأسنان، مبينا أنه تسنى للمشاركين الاستفادة وبشكل كامل من الأبحاث والمحاضرات وورش العمل بكافة تفاصيلها على أيدي خبراء دوليين ومحليين.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.