الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

مسرحيات العيد في الرياض

اختارت أمانة منطقة الرياض ” 8 ” مسرحيات تعرض طوال أيام عيد الفطر المبارك تنوعت ما بين 3 مسرحيات رجالية و ( 2 ) نسائية ومثلهما لذوي الاحتياجات الخاصة ومسرحية للأطفال .
وأوضحت الأمانة أنها اختارت المسرحيات وفقاً لمعايير حددتها اللجنة الفنية المكلفة بتقييمها التي يأتي في مقدمتها جودة النص المسرحي ” السيناريو” واتساق العمل مع أجواء احتفالات العيد ، حيث سيتم في جامعة اليمامة عرض المسرحية الكوميدية ” الدريشة الرومانسية ” التي تدور أحداثها حول إنسان يعاني من مشاكل وصعوبات الواقع المعاش الذي يتناقض تماماً مع ما يحلم بتحقيقه وطموحاته ، والمسرحية بطولة مشعل المطيري ومحمد القس ودريعان الدريعان وبدر اللحيد وتأليف محمد العثيم وإخراج رجا العتيبي .
أما المسرحية الرجالية الثانية فهي ” سعودي قوت تالنت ” التي تقام بجامعة دار العلوم من بطولة عبدالعزيز الفريحي وفيصل العيسى وفيصل العمري وشعيفان محمد ومن تأليف عبدالله الوليدي وإخراج باسل الهلالي ، فيما تستضيف مدارس المملكة المسرحية الثالثة ” ما يصح إلا الصحيح ” وهي بطولة أسعد الزهراني وطارق الحربي وعبدالله الحسن وعبدالوهاب السالم وتأليف عبدالعزيز العطا الله وإخراج راشد الورثان .
وتناقش مسرحية ” البسطاء ” النسائية قضية انتخاب المرأة في المجالس البلدية بأسلوب مباشر وهي من بطولة شذا سبت وفي الشرقاوي وسارة حسن ولجينة المنجي وريم عطية ورجاء الحاضي ونورة حسين ومن تأليف وإخراج أمل حسين في ” الحكير لأند ” مساءاً .
وتقام المسرحية النسائية الثانية ” بنات الأكاديمية ” على مسرح الملك فهد الثقافي وتدور أحداثها في إطار كوميدي حول مجموعة من الطالبات والمدرسات والإداريات من خلال حفل تخرج نهاية العام للطالبات والاستعدادات له في أكاديمية تعليمية ويكون هناك أحداث تبين الظواهر السلبية والإيجابية في مجتمع الفتيات ومعالجتها بطرق كوميدية ، والمسرحية بطولة هدى الخطيب وفخرية خميس وسارة الجابر ونرمين محسن وغدير وجود ومن تأليف نور العبدالله وإخراج بسنت حمدي .
وتضم قائمة الأعمال المسرحية التي تعرض في احتفالات العيد مسرحيتين لذوي الاحتياجات الخاصة الأولى للصم تقام على مسرح صوامع الغلال ويشارك بها عدد من الممثلين الصم وتعبر عن واقع المجتمع وتفاعله مع معاناة الصم ، أما المسرحية الثانية فهي ” غريب ” التي تقام بمدارس دار العلوم ويشارك فيها عدد من ذوي الإعاقة البصرية وتعبر عن تخلي المجتمع عن بعض القيم الإيجابية , والمسرحية بطولة محمد العلي ونايف فايز ومحمد الشدوخي وتأليف محمد عجيب وإخراج خالد الباز .
ويستضيف مركز الملك فهد الثقافي مسرحية استعراضية للأطفال بعنوان ” فرحة العيد ” تحثهم على معايدة الأب والأم والجد والجدة وتوصل رسالة مفادها أن مناسبة العيد فرحة وتواصل مع الأهل والجيران والأقارب وهي بطولة وإخراج سارة الجابري .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X