الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

مسرحية الدريشة الرومانسية على مسرح اليمامة

يضع طاقم مسرحية الدريشة الرومانسية اللمسات النهائية استعدادا لانطلاق عروضها بدءا من أول أيام عيد الفطر المبارك ولمدة ثلاثة أيام, على مسرح جامعة اليمامة الساعة 9:30 مساء على مدار 3 أيام . وذلك ضمن احتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك.

drishh

 

وتأتي المسرحية في سياق المسرح الترفيهي التي تعتمد على الجانب الكوميدي بمشاركة مشعل المطيري، دريعان الدريعان، محمد القس، بدر اللحيد، وتمثيل كل من : معاوية بن عمر، بدر أبو هميل، محمد النامي، وإعداد وإخراج الأستاذ رجا العتيبي

والحكاية تبدأ حين عاد الفراش أحمد من القاهرة إلى الرياض وبالتحديد إلى حي شعبي كان يسكن فيه مع أبيه ( مصري الجنسية ) من أم سعودية من منطقة القصيم بهدف البحث عن سحارة قديمه قيل له أن بها وصية له، عاد إلى هذا البيت وهو يحمل صندوقاً من الشاي اشتراه لتوه من دكان أبي خطيبته التي كان يحبها عندما كان شابا والتي لم يستطع رغم محاولاته الزواج منها. .

أصبح البيت يعج بالحركة ولكن من وحي مخيلته الغريبة، إنه ليس الوحيد الذي يعاني من كثرة الأصوات والناس والأشياء حوله، لأن حياته ربطت بخيوط ماضيه وحسب، ما جعله يتداعى متذكرا أناس في الماضي، فكان أسير له. ولم ينفك منه حتى أصبح هو من الماضي.

المسرحية تعتمد على ( الخيال ) فكل ما فيها غير معقول وسط أجواء كوميدية ومتناقضات مدهشة، وصيغت المسرحية بأسلوب جماهيري تتناسب مع مناسبة العيد.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X