مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

مطاعم طوبكابي تحتفل بمرور خمس سنوات على افتتاحها في العاصمة الرياض

احتفلت مطاعم طوبكابي التركية بمناسبة مرور خمس سنوات على افتتاحها في العاصمة السعودية الرياض، بحضور سعادة السفير التركي السيد يونس دميرور  و رئيس مجلس إدارة المجموعة السيد/ وليد سعد السبعان في مقر الفرع الرئيسي في شارع التحلية في قلب العاصمة الرياض وحضر الاحتفال عدد من رجال وسيدات الاعمال وممثلي وسائل الاعلام ونجوم السوشل ميديا وعدد كبير من محبي وعشاق الاكل التركي.

وليد السبعان اثناء تكريم السفير التركي بحضور سليم اصلا
وليد السبعان اثناء تكريم السفير التركي بحضور سليم اصلا

وقال السفير التركي السيد يونس دميرور بهذه المناسبة  أنه سعيد لوجوده اليوم في مطعم طوبكابي لما يتميز به في تقديم الأكل على الطريقة التركية الأصيلة كما أن الحضارة و التقاليد بين البلدين جعلت التواصل أسهل  مما سمح للمطبخ التركي من التواجد في مهرجانات الأغذية و إنتشار المطاعم التركية بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة.

واضاف بقوله ان تركيا لديها تاريخ طويل من التفاعل الثقافي مع المجتمعات المختلفة عبر جغرافية كبيرة تمتد من سهوب آسيا الوسطى إلى رمال الشرق الأوسط، من جبال القوقاز إلى سهول جنوب شرق أوروبا. وأن المطبخ التركي أصبح أكبر المطابخ انصهاراً في العالم.

لافتاً إلى أن المطبخ التركي يجمع بين تقاليد الشرق والغرب بنكهاته المتعددة والاطباق المختلفة خصوصا في اللحوم والخضروات وغيرها ما جعل المطبخ التركي من أهم المطابخ عالميا ويعتبر تتويج للتعريف بالمروث الثقافي في تركيا.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاستاذ وليد سعد السبعان  نحتفل اليوم بهذه المناسبة للإحتفاء بزبائننا وعملائنا المميزين و طاقم عملنا الذين بفضل من الله و دعمهم المستمر لنا أصبح مطعم طوبكابي يتمتع بهذه الشهرة التي إكتسبها بوقت قصير. واضاف أن الاكل التركي اصبح محل اهتمام اكثر شعوب العالم لما يميزه من عراقه و تاريخ في طريقة التحضيرو الإبتكار مما جعل المطبخ التركي يتميز  بين المطابخ العالمية. كما ان إدارة طوبكابي أرادت إيجاد مفهوم جديد للمطاعم و الخروج عن السياق التقليدي لتجعل العميل يستمتع ببيئة ذات طابع تركي عثماني فريد أثناء التواجد في المطعم.

و قد أضاف المديرالتنفيذي للمطاعم الاستاذ سليم أصلان أن النجاح الذي يحققه طوبكابي بفضل من الله هو نتاج خطة مدروسة لجعل العميل شريك إستراتيجي في التطور و الإزدهار في سوق المطاعم الامر الذي ميز مطبخنا و جعلها خياراً استراتيجياً لكل سكان العاصمة و ضيوفها و زوارها وكل عشاق الطعم التركي الأصيل الذي يعتبر سرمطاعم طوبكابي. كما أن الاطباق التي تقدم في طوبكابي حصرية ومن تراث المطبخ التركي.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X