معرض توعوي عن إرتفاع ضغط الدم

ينظم قسم التوعية الصحية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون معرضاً توعوياًّ بمناسبة يوم الصحة العالمي 2013م خلال الفترة من 27- 29 جماد الأول الموافق 8- 10 أبريل تحت شعار “ارتفاع ضغط الدم”.

 

وسوف يتضمن المعرض على العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تستهدف جميع فئات وشرائح المجتمع من المرضى والزوار والعاملين في المستشفى، وذلك من خلال تسليط الضوء على مرض “ارتفاع ضغط الدم” وكيفية التعامل والتعايش معه بشكل صحي وسليم، إلى جانب التركيز على سبل الوقاية من مضاعفاته، حيث تحرص إدارة المستشفى على أن تشارك في مثل هذه المناسبات الصحية من أجل تعزيز الصحة لما لها من دور بارز في إنجاح الجانب العلاجي والوقائي الذي يهدف إلى تعزيز المفاهيم الصحية ويساهم في تنميتها لدى الفرد والمجتمع.

 

كما سيحظى المعرض بمشاركة كل من إدارة التوعية الصحية بوزارة الصحة وكذلك جمعية القلب السعودية والجمعية الخيرية للتوعية الصحية “حياتنا”، بإلاضافة إلى بعض الجهات الأخرى ذات العلاقة التي سوف تبرز دورها في رفع المستوى الصحي لدى أفراد المجتمع، كما ستتضمن فعاليات المعرض برامج توعوية وإستشارات طبية للفئات المستهدفة وفريقاً مختصّاً يقوم بقياس ضغط الدم ونسبة الدهون في الجسم.

وستقام على هامش المعرض مسابقات ثقافية للزوار وجوائز للفائزين خلال أيامه الثلاثة. وسيكون بإمكان الجمهور التواصل مع أطباء المستشفى للاستفسار عن هذا المرض، علاجه، وكيفية التعايش معه لتجنب مضاعفاته المحتملة، وستقوم الدكتورة بدرية بنت عبدالله سرور استشارية الأمراض الباطنة والأمراض المعدية بالمستشفى بتلقي أسئلة المواطنين والمقيمين وذلك يوم الإثنين 27 جماد الأول من الساعة 9:30 إلى 11:30 صباحاً، كما يتلقى الدكتور عبدالرحمن بن محمد المغامسي استشاري الأمراض الباطنة والغدد الصماء ورئيس قسم ما قبل التنويم بالمستشفى على أسئلة المواطنين والمقيمين يوم الأربعاء 29 جماد الأول من الساعة 1:00 إلى 3:00 بعد الظهر، وذلك على الهاتف رقم (014826405).

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.