الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013

Tourismدعت الهيئة العامة للسياحة والآثار المتخصصين والمهتمين بالشأن السياحي والشركات والمنشآت العاملة في قطاعي السفر والسياحة إلى المشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الذي تنظمه الهيئة سنويا ويقام هذا العام خلال الفترة من 19-23 جمادى الأولى 1434هـ الموافق 31 مارس 4 ابريل 2013م على أرض مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “السياحة للجميع – شراكة لتنمية مستدامة”.

ووجهت الهيئة دعوتها من خلال حملة إعلانية بدأتها الأسبوع الماضي وشملت عددا من وسائل الإعلام، حيث دعت لاغتنام الفرصة بالمشاركة في الجلسات وورش العمل والاستفادة من المناقشات التي تهدف لتحليل واقع السياحة المحلية والوصول الى توصيات تساند في التطوير وتنمية الاستثمار فيها، والتعرف على التجارب الناجحة في مجالات محليا ودوليا.

إضافة إلى المشاركة في معرض الملتقى ضمن أكثر من 200 جهة مشاركة للالتقاء بزوار الملتقى من مختلف مناطق المملكة من مستثمرين ومشغلين ومقدمي خدمات سياحية، والالتقاء بالمسؤولين والمختصين في السياحة من مختلف مناطق المملكة ووجهاتها السياحة للتعرف على الفرص الاستثمارية فيها.

يشار إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي يعد المناسبة السنوية الرئيسية لصناعة السياحة في المملكة.

وسيشتمل الملتقى هذا العام على7 جلسات علمية، و8 ورش عمل وحلقات نقاش تتناول أبرز القضايا المتعلقة بالسياحة والسفر، إضافة إلى المعرض المصاحب الذي سيقام على مساحة أكثر من 11 ألف متر مربع بزيادة 20% عن مساحة المعرض في ملتقى العام الماضي ويحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة تشمل مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بالتنمية والتطوير والاستثمار السياحي، ويشهد هذا العام مشاركة قوية من مناطق المملكة ممثلة بمجالس التنمية السياحية في المناطق.

كما يقام على هامش الملتقى حفل توزيع جوائز التميز السياحي برعاية سمو رئيس الهيئة، وينظم الملتقى عددا من الرحلات السياحية للمشاركين والزائرين تشمل رحلات يومية لعدد من المعالم الحضارية والتاريخية في الرياض، إضافة إلى رحلة لقرية أشيقر التراثية، ورحلة برية (سفاري).

وينظم الملتقى ولأول مرة برنامجا لاستضافة المستثمرين ومنظمي الرحلات ووكالات السفر الخليجية لتعريفهم بالوجهات السياحية المحلية وتسهل التقائهم بنظرائهم في المملكة مما يساهم في تنمية رحلات مواطني دول مجلس التعاون لمناطق المملكة خصوصا مع توفر رحلات مباشرة في دول الخليج وبعض مناطق المملكة.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X