الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

منتدى الغد الخامس يناقش قضايا الشباب

تحت شعار "معاً... نبني الغد"

ينطلق (منتدى الغد الخامس) يوم الاثنين 27 رجب 1438هـ، تحت شعار “معاً… نبني الغد”، برعاية أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، بمشاركة نخبة من النماذج الشبابية المبدعة، والمسؤولين.

ويُعد منتدى الغد، أول منتدى للشباب في المملكة العربية السعودية، انطلق في عام 1430هـ- 2009 تحت شعار (نحن والشباب شراكة)؛ ليكون محركاً رئيسياً في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي ودعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة بمجالاتها كافة.

وأكدت رئيسة جمعية الغد، الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود، أن المنتدى يكرس وقته وجهوده كاملة لأهم مواردنا الوطنية وهم الشباب سواء كانوا بنيناً أم بناتاً، خصوصًا وأن هذا شباب الوطن  أثبت قدرتهم على المشاركة الفعالة في النقاش الفعال وتحديد القضايا التي تهمهم وتفيد المجتمع بشرائحه كافة، ونسعى من خلال المنتدى المشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030م”.

ويناقش المنتدى في هذه الدورة عدداً من المواضيع الهامة، منها إعلان ومناقشة نتائج الدراسة الوطنية الشاملة لقيم المواطن السعودي، وفرص عمل القرن القادم، وهويتنا الحضارية، والدور المتوقع من الشباب السعودي في قطاع النقل، والتربية الأسرية، والرياضة المجتمعية، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في كل مجال، إضافة لحوارات مفتوحة للشباب مع عدد من المسؤولين وذوي العلاقة بقضايا الشباب .

يذكر أن منتدى الغد شهد خلال الدورات الأربع الماضية مشاركة 123 متحدثاً،  وعشرة آلاف شاب وشابة، 70 تجربة شبابية ملهمة، و15 جهة حكومية وخاصة .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X