الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

“منشآت” تطلق ملتقى “بيبان” الأكبر من نوعه لدعم أصحاب المشاريع وتحفيز القطاع

بشراكة مع STC.. يفتح حواراً جدياً ويطرح حلولاً عمليةً

أعلن معالي الدكتور غسان بن أحمد السليمان مستشار وزارة التجارة والاستثمار محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، عن إطلاق ملتقى “بيبان 2017” الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والهادف إلى فتح آفاق نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتسهيل إجراءاتها، حيث سيقام على مدار 4 أيام في الفترة ما بين في الفترة بين 17 إلى 20 سبتمبر 2017 في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات.

"منشآت" تطلق ملتقى "بيبان" الأكبر من نوعه لدعم أصحاب المشاريع وتحفيز القطاع
وأوضح معالي الدكتور غسان السليمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض الأحد 21 اغسطس، أن ملتقى “بيبان” يهدف أيضا إلى زيادة وعي المجتمع والعاملين في القطاع بأهمية الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، والمساهمة في توفير البيئة الحاضنة والبنية التحتية التقنية الداعمة لاستمرارية وتنافسية المنشآت في ظل العمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20 إلى 35 في المائة.

 

“بيبان”  يفتح الآفاق لنمو  المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسهيل إجراءاتها

 

وأكد السليمان، بأن “بيبان 2017” يسعى إلى خلق بيئة تنافسية تشجع دخول المزيد من المنشآت الجديدة إلى السوق، وذلك عبر الإثراء والتمكين والتثقيف والتطوير، وإبراز الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المتاحة من خلال إبراز احتياجات السوق المحلي، بالإضافة إلى العمل على تمكين المنشآت القائمة بالاستمرار والنمو والتوسع من خلال إيجاد الحلول التمويلية المناسبة ، وحاضنات الأعمال التي ستكون داعمة لأصحاب تلك المشاريع .

من جهته بيّن الأستاذ رياض معوض نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات الحكومية وكبار العملاء في شركة الاتصالات السعودية: “أن نمو أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة محوري في تحقيق رؤية المملكة 2030 للأجيال القادمة. ومن أهم العوامل الدافعة لنمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة هو دعمنا لهم. والاتصالات السعودية كشركة قيادية تسعى لتوفير هذا الدعم من خلال توفير الحلول التقنية والدعم المادي والمعنوي لتوجيه الاهتمام وبناء الحماس حول تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.”
وتعليقاً على هذا الإعلان، تحدث الرئيس التنفيذي للعربية للاعلانات الخارجية، الأستاذ محمد الخريجي: “نرى من خلال المشاركة في ملتقى بيبان فرصاً متاحة للتعاون المشترك مستقبلاً، ونتقدم بالشكر والتقدير لمحافظ الهيئة معالي الدكتور غسان السليمان على هذه الثقة وهذه الشراكة”.
ويضيف الخريجي قائلا:” تدعم العربية للاعلانات الخارجية المبادرات الخاصة بدعم الشباب بشكل عام ودعم رواد الأعمال من الشباب بشكل خاص نظراً لحرصنا على الاهتمام بتنمية هذه الفئة المهمة ودعم المشاريع الناشئة والتي هي إحدى الركائز المهمة التي تقوم عليها أهداف رؤية 2030 ، والتي تنعكس ايجاباً على نمو الاقتصاد الوطني”.
ويضم ملتقى “بيبان2017” 12 باب والتي تفتح للزوار آفاقًا من المعرفة، وهي (الرحلة، المؤتمر، الجوائز، المعرض، السوق، التواصل، التمكين، الفرص، الحلول، التدريب، المنشآت، عالم بيبان الرقمي)، وذلك عبر الإستفادة من الإستشارات المقدمة من أصحاب الخبرة العملية والأكاديميين بمجال قطاع الأعمال لأصحاب المنشآت القائمة وللآخرين الذين سيشرعون بتأسيس منشآتهم مستقبلاً، إضافة إلى فتح آفاق التواصل بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة سواء بالتسويق للمنتجات والخدمات بمنطقة السوق المخصصة في الملتقى أو عن طريق باب الحلول والذي يعد نقطة وصل بين الجهات الكبرى و المنشآت الصغيرة و المتوسطة ليعملوا معاً.

الملتقى مساحة نوعية تقدم رؤية “منشآت” الجدية نحو القطاع في عامها الأول

كما سيشهد الملتقى حفلاً لتوزيع الجوائز لأفضل الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة و لريادة الأعمال من مختلف القطاعات الحكومية، والتمويلية، والتعليمية، والجهات غير الربحية، والقطاع الخاص الداعم لبرامج ريادة الأعمال والمنشأت الصغيرة والمتوسطة، وأخير جائزة أفضل برنامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
PGF1ZGlvIGNvbnRyb2xzIGF1dG9wbGF5IHZvbHVtZT0iMC4zIj4NCiAgDQogIDxzb3VyY2Ugc3JjPSJodHRwOi8vcml5YWRoa2V5LmNvbS9TYXVkaUFudGhlbS5tcDMiIHR5cGU9ImF1ZGlvL21wZWciPg0KWW91ciBicm93c2VyIGRvZXMgbm90IHN1cHBvcnQgdGhlIGF1ZGlvIGVsZW1lbnQuDQo8L2F1ZGlvPg==