مهرجان الخليج العربي الأول للفن التشكيلي المعاصر

palette.jpgيفتتح معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر مساء الأحد 19 جماد الأول الموافق 31 مارس فعاليات مهرجان الخليج العربي الأول للفن التشكيلي المعاصر التي تستمر حتى الخميس 4 أبريل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وسيشهد حفل الافتتاح توزيع الجوائز على الفنانين والفنانات الفائزين في المهرجان إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم ورؤساء الجمعيات التشكيلية الخليجية، . وكانت لجنة تحكيم مسابقة المهرجان قد أنهت في وقت سابق تحكيم الأعمال الأصلية المشاركة في مسابقة مهرجان الخليج العربي الأول للفن التشكيلي المعاصر وفق معايير فنية تضمنت القيم الفنية والجمالية للعمل الفني والأسلوب الأدائي للفنان.

ويشمل المعرض على 149 عملاً تشكيلياً ل75 فناناً وفنانة. وجاءت الجوائز على النحو التالي؛ الأول: الفنان عمر إسماعيل الراشد (البحرين) عن عمل “رحيل”. الثاني: الفنان عبدالله المرزوق (السعودية) عن عمل “تكوين2”. الثالث: الفنان حسين مختار دكسن (الكويت) عن عمل “تجريد”. وثلاث جوائز تشجيعية لكل من الفنان علي سليمان الجابري (عمان) عن مجسم “رخام/ تكوين”، والفنانة أمل عبدالله العاثم (قطر) عن عمل “حوار”، والفنان عدنان الأحمد ( البحرين) عن عمل “الرفاق”، إلى جانب جوائز أخرى منحتها لجنة التحكيم.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X