مهرجان اليوم العالمي للطفل

تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، تنطلق يوم الخميس المقبل، فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته التاسعة، بإشراف وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 ربيع الأول 1438هـ الموافق من 8 إلى 10 ديسمبر 2016 م، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وستشارك في فعاليات المهرجان عدد من السفارات العربية والصديقة والجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الطفل والمدارس الابتدائية، حيث سيستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الرابعة والنصف عصرًا وحتى العاشرة مساءً، بينما يستقبل طلاب المرحلة الابتدائية صباح يوم الخميس حيث تقام لهم مسابقة في المسرح التربوي.

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين عروض مسرحية، ومسرح العرائس ومحاضرات تربوية وعروضاً خاصة بالسيرك إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات حيث يتضمن المهرجان أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها، وأستوديو الأطفال، والعديد من الفعاليات والهدايا التي ستقدم للأطفال طيلة أيام المهرجان.

وتهدف الفعاليات إلى بث ثقافة حقوق الطفل وإكساب الأطفال عدداً من المهارات الإبداعية والفنية، كما ستشارك عدد من دور النشر والمكتبات الوطنية المتخصصة، وعدد من الجهات ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية.

وقد وجهت وزارة الثقافة والإعلام الدعوة للجهات الحكومية والخاصة والمدارس والأطفال المبدعين للمشاركة في المهرجان.

الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية السنوية التي تقيمها وزارة الثقافة والإعلام مهدت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات من خلال النجاح الذي حققته على مستويات مختلفة والأصداء التي أحدثتها في مجالات متنوعة.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك