مهرجان مسرح الطفل يبدأ فعالياته في الرياض

theatreتنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية السبت غرة رجب الموافق 11 مايو مهرجان مسرح الطفل برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة , وذلك على مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض .

وبين وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان أن المهرجان الذي يرعاه معالي الدكتور خوجة يأتي اهتماما منه بمسرح الطفل بوصفه المرتكز الأول للمسرح الذي تنطلق منه المواهب والكوادر بعد صقلها في ميادين المسرح العام ، وإيمانا من الوزارة بنشر ثقافة المسرح بين الأطفال باعتباره فناً راقياً يسهم في التربية والثقافة ونمو الأفكار الإيجابية.

وأبان الحجيلان أن اللجنة المنظمة للمهرجان الذي يستمر ستة أيام ستقيم خمس مسرحيات مخصصة للأطفال , بمشاركة كل من جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ومركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة وجامعة جيزان وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وإدارة تعليم الرياض.

وقد شكلت لجنة لتحكيم الأعمال المسرحية تضم المخرج صبحي يوسف وعضوية كل من المخرج أحمد السروي والممثل والمخرج مساعد الزهراني , حيث تتنافس الفرق المسرحية على عدد من المراكز منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل إخراج وأفضل سينوغرافيا وجائزة أفضل ممثل للأطفال وأفضل ممثل من الكبار .

كما يقدم المهرجان دورة في الإخراج المسرحي يقدمها المخرج زكريا المؤمني على مسرح النادي الأدبي بالرياض بالتزامن مع المهرجان , تستهدف المخرجين الشباب بهدف زيادة قدراتهم وإمكانياتهم في الإخراج المسرحي.

واستمرارا لجهود المهرجان في تكريم الرواد الذين قدموا الكثير من أجل مسرح الطفل فإن المهرجان سيكرم في هذه الدورة كلاً من الفنان عبد الرحمن العقل من الكويت والفنان السعودي خالد الحربي.

[map lat=”24.71671″ lon=”46.782886″ id=”1″ z=”15″ w=”600″ h=”300″ maptype=”HYBRID” marker=”yes” infowindow=”مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان”]

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.