ميماك أوجلفي تطلق برنامج Red Academy

أعلنت ميماك أوجلفي، الوكالة العالمية الرائدة في عالم الإعلان والتسويق والعلاقات العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إطلاق برنامجها لتدريب الطلاّب الجامعيين Red Academy في لبنان. وعلى مدار أربعة أسابيع، سيعمل هذا البرنامج المكثّف على تدريب المواهب الشابة من أنحاء المنطقة كافة وتوظيفها تمهيداً لتصبح من قادة الغد.

وحول الموضوع، قال أسامة قوقجي، المدير الإبداعي في ميماك أوجلفي: “تنبع مبادرة Red Academy من صلب قيمنا كوكالة للإعلان والتسويق. والخريجون الجدد متحمّسون للمغامرة، وعلى جهوزية تامّة لخوض المعركة وتحمّل مخاطرها تدفعهم روح المبادرة  للتعرّف على أسرار هذه الصناعة عالية التنافسية، مما يساعدهم على اقتناص فرصة فريدة من نوعها للحصول على وظيفة الأحلام”، مضيفاً: “لذا جاء هذا البرنامج المكثّف الذي يقدّمه خبراء ميماك أوجلفي ليلبّي بشكل طبيعي حاجات الأسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وفي الواقع، أظهرت نتائج دراسة “استطلاع الخرّيجين الجدد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” التي أجرتها شركة “يوجوف” بالتعاون مع (بيت.كوم) أنّ “المشاركين راضون بشكل عام عن مستوى التعليم الجامعي الذي تلقّوه باستثناء التحضير للعمل حيث اعتبر 43٪ فقط من المستطلعين أن هذا التعليم قام بتجهيزهم لسوق العمل على مستوى جيد، في حين76%   من المستطلعين اعتبر أن إيجاد فرص العمل هي أكبر التحديات التي تواجه جيلهم”. كما أظهرت الدراسة أنّ “قطاع الإعلان والتسويق يقوم بتوظيف أكبر نسبة من الخرّيجين الجدد.” وبناء عليه، قدّمت ميماك أوجلفي هذه الفرصة الفريدة لمساعدة الطلاب على اكتساب قيمة تنافسية وثقة كافية تخوّلهم الانضمام إلى صناعة الإعلان، إدراكاً منها للحاجة الملحّة بضرورة استحداث بيئة حاضنة للشباب العربي لتدريبهم وتجهيزهم وتعزيز قدراتهم وصقل مواهبهم لخوض معترك الحياة المهنية.

من جهتها، قالت تانيا درنيقة، مسؤولة قسم التدريب ضمن مجموعة ميماك أوجلفي: “إن الإعلان والتسويق يشكّل أحد القطاعات النادرة التي تقدم لشباب المنطقة  فرصة للتعبير عن إبداعاتهم ومشاهدة أفكارهم تتجلّى بطريقة ملموسة”، مضيفةً: “يكثر الشباب الذين يحلمون بامتهان الإعلان والتسويق عبر مختلف الوسائل منها الرقمية، والخدمات الإبداعية والعلاقات العامة والتسويق المباشر والتنشيط. ونحن في ميماك أوجلفي مستعدون لتحقيق جزء كبير من هذه الأحلام”

وختم القوقجي بالقول: “إن الفرصة الاستثنائية التي  تقدمها Red Academy لمواهب المستقبل تعتبر دليلاً قاطعاً على التزامنا بمفهوم الابتكار في قطاع الإعلان والتسويق وخير شاهد على ثقتنا العميقة بالمواهب الواعدة في العالم العربي واستعدادنا للاستثمار في تطويرها”.

مبادرة Red Academy : توسيع نطاق التغطية والمقاربة

يذكر أن برنامج ميماك أوجلفي لتدريب الخريجين أطلقة إدمون مطران في العام 1996 وكان يومها أول برنامج تدريبي للإعلانات في المنطقة يقدّم مجاناً لطلاب الدراسات العليا. في البداية، كان البرنامج محلياً مقتصراً على طلاب الجامعات الكبرى في لبنان. ثمّ عمدت الشركة هذه السنة إلى توسيع نطاقه جغرافياً ليشمل 18 طالباً وطالبة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيحظى الطلاّب الذين ينهون بنجاح برنامجهم التدريبي بفرصة عمل في أحد مكاتب ميماك أوجلفي في بلده.
وكان باب الانتساب إلى الأكاديمية مشرّعاً للراغبين في الانضمام ممن دون الخامسة والعشرين من العمر، من حَمَلة الشهادات الجامعية في الاختصاصات المعنية بهذا القطاع، نذكر منها الإعلام، والعلاقات العامة، والإعلان، وفن التواصل، وتصميم المطبوعات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.redacademy.me

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X