“نيسان” تكشف عن أولى سياراتها الكهربائية المزودة بمساحة مكتبية متنقلة

تعاونت شركة “نيسان” مع ورشة التصميم البريطانية “ستوديو هاردي” لتحويل سيارة فان e-NV200 عديمة الانبعاثات إلى أول سيـارة كهربائية توفر مساحة مكتبية متنقلة في العالم وتحمل اسم e-NV200 WORKSPACe.

وتوفر السيارة بيئة عمل مكتبية متنقلة وغاية في الاحترافية بما في ذلك طاولة قابلة للطي، وجهاز كومبيوتر بشاشة تعمل باللمس، وخدمة الإنترنت اللاسلكي، ومصابيح تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED ويتم التحكم بها عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف المحمول، ونظام بلوتوث للتحكم بالصوت، وثلاجة صغيرة وماكينة لصنع القهوة.

ويسلط مفهوم e-NV200 WORKSPACe الضوء على إمكانية تعديل سيارة الفان الكهربائية مع تقديم صورة مستقبلية للمزايا التي ستغدو متاحةً أمام موظفي الأعمال المكتبية، وخصوصاً في ضـوء انتشار مفهوم تشارك المكاتب وتنامي شعبية الأساليب المرنة في العمل حول العالم. عــلاوة على ذلك، تشكل هذه السيارة الأولى من نوعها مثالاً ساطعاً حول رؤية “نيسان” للتنقل الذكي، كما توضح طبيعة العلاقة بين السيارة والمركبات التي تشهد تبدلاً متواصلاً.

وخلال عام 2015 (1)، شهد مفهوم تشارك حيّز العمل والمساحات المكتبية نمواً ملموساً حول العالم بنسبة 36%، وذلك في ضوء تطلع الشركات الصغيرة وشرائح العاملين إلى تعزيز مستويات التنقل وتوفير بدائل أقل تكلفةً من المساحات المكتبية التقليدية في مراكز المدن.

وانطلاقاً من إمكانية تشغيل السيارات الكهربائية بتكلفة منخفضة لا تتجاوز 0,03 يورو لكل كيلومتر، تشكل e-NV200 WORKSPACe حلاً قليل التكلفة للعمل المكتبي يتيح للمستخدمين العمل مجاناً في مراكز المدن التي توفر منصات مجانية لشحن السيارات الكهربائية، أو تمكنهم من الابتعاد عن الأجواء الصاخبة للمدن نحو الأرياف، أو حتى العمل ضمن أجواء الهواء الساحلي المنعش.

وبهذه المناسبة، قال جاريث دونسمور، مدير قسم السيارات الكهربائية لدى شركة “نيسان” في أوروبا: “تعد سيارة e-NV200 إحدى الحلول الرائدة للتنقل الذكي والمستدام بالنسبة للشـركات ذات الأفكار المتبصرة، مما يجعلها السيارة المثلى للاستخدام كمساحة مكتبية للعمل المتنقل. وترتقي سيارة e-NV200 WORKSPACe بالمزايا الإبداعية لسيارتنا الكهربائية إلى مستويات جديدة، وذلك بعـد الاستعانة بخبرات ورشة التصميم ’استديو هاردي‘ الشهيرة بنهجها المستدام والمبتكر ليتم رسم ملامح صورة جديدة لسيارة e-NV200 وتحويلها إلى بيئة عمل مبتكرة وعديمة الانبعاثات”.

وأضاف دونسمور: “في ضوء ارتفاع أسعار العقارات ضمن المدن العالمية الكبرى وتنامي الاحتياجات الاحترافية للتنقل أكثر من أي وقت مضى، سيتعيّن على الشركات اعتماد أساليب ذكية والتفكير بالشكل الذي ستبدو عليه أماكن العمل مستقبلاً. ومع تنامي مفهوم تشاركية حيّز العمل المكتبي والعمل عن بعد، فمن غير المستغرب أن تتحول سياراتنا مستقبلاً إلى أماكن للعمل قابلة للاتصال وذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة. وهو ما سيجعل من مشروع سيارة e-NV200 WORKSPACe حقيقةً تفرض نفسها على أرض الواقع”.

وتحظى e-NV200 WORKSPACe بميزة الشحن السريع من الصفر وحتى 80% في غضون 30 دقيقة فقط، ويمكن مغادرة مكان وقوف السيارة أثناء فترة الشحن باستخدام دراجة “برومبتون” الهوائية القابلة للطي بما يتيح للمستخدمين القيام برحلات قصيرة حول المدينة أو قضاء بعض حاجاتهم.

بدوره قال وليام هاردي، خبير التصميم المقيم في المملكة المتحدة ومؤسس ورشة “ستوديو هاردي”: “نحن متخصصون بابتكار مساحات عمل مدهشة في أماكن غير متوقعة، ولكنها المرة الأولى التي نعمل فيها على سيارة كهربائية. ونظراً للمزايا المستدامة التي تنطوي عليها سيارة الفان، فإننا نتطلع للاستفادة من المساحة المتاحة إلى أقصى الحدود من خلال مزايا ذكية ومدروسة مثل المواد التي يتم توريدها بطريقة مستدامة وكذلك التقنيات عالية الكفاءة لجهة استهلاك الطاقة. ونحن على ثقة بأن مستقبل التكنولوجيا سيعاود الاعتماد مجدداً على كفاءة الحرفية اليدوية، ولذلك نسعى إلى إرساء بيئة عمل تتيح للمتخصصين الاستمتاع بالعمل من خلال توفير أرقى معايير الراحة والاتصال الضرورية في مكاتب العمل العصرية مع لمسات حديثة ومثيرة للدهشة”.

وتعتبر e-NV200 واحدة من سيارات “نيسان” عديمة الانبعاثات، وهي تجمع أفضل جوانـب سيارتي “نيسان ليف” و”نيسان NV200″ الحاصلتين على جوائز عالمية مرموقة. وتوفر السيارة حلول المركبات التجارية عديمة الانبعاثات وخفيفة الوزن، وهي تمتاز بانخفاض تكاليف تشغيلها التي تبلغ 3 يورو فقط لكل 100 كيلومتر ويصل نطاق قيادتها إلى 170 كيلومتراً بشحنة كهربائية واحدة؛ ما يجعل من هذه السيارة خيار التنقل الأمثل للشركات الصغيرة والكبيرة، فضلاً عن خصائصها المتعددة التي تشمل خفض البصمة الكربونية للشركة، إلى جانب مزايا العملية والموثوقية والكفاءة من حيث التكلفة.

وانطلاقاً من كونها شركة رائدة في تكنولوجيا السيارات عديمة الانبعاثات، تعمل “نيسان” على توفير حلول التنقل الذكي للجميع، وقد باعت حتى اليوم أكثر من 250 ألف سيارة كهربائية حول العالم.

ويتوافر مزيد من المعلومات حول منتجات “نيسان” وخدماتها والتزامها تجاه التنقل المستدام على الموقع الإلكتروني: www.nissan.eu/experience-nissan.html

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X