مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

هلوفود يتصدر قطاع طلب الطعام عبر الإنترنت

تصدر تطبيق هلوفود الشركة الرائدة في طلب وتوصيل الطعام عبر الانترنت على مستوى الشرق الأوسط، المركز الأول بين التطبيقات في فئة المواد الغذائية والمشروبات على منصات أندرويد وأبل، وذلك في 7 دول عالمية من ضمنها المملكة العربية السعودية.

منذ العام 2015 زاد تركيز هلوفود (جزء من مجموعة فود باندا العالمية)،على التطبيق الخاص بالهواتف الذكية، وقامت بإطلاق النسخة الثانية من هذا التطبيق بطلب الطعام عبر الإنترنت التابع لها والذي حاز على جوائز عالمية عديدة. وخلال العام نفسه، وصل عدد عمليات التحميل لتطبيق هلوفود من قبل المستهلكين الى خمسة ملايين عملية، ليحتل المركز الأول بين التطبيقات. وتصدرت المملكة قائمة الدول العالمية الأكثر استخداماً للجوال لطلب الطعام الى جانب روسيا والبرازيل والتي وصلت نسبة الطلب فيها عبر أجهزة المحمول أكثر من 60%، فيما مثلت نسبة الطلب عبر التطبيق في المملكة العربية السعودية وحدها أكثر من 90%.

Hellfood_App images

وعلق طارق غبار المدير التنفيذي لـ هلوفود بالمملكة العربية السعودية قائلا:” إن فكرة إمكانية طلب الطعام أو الوجبات من خلال  كبسة زر عبر الهاتف المحمول أو الكومبيوتر اللوحي كانت مجرد حلم. واستطاعت هلوفود تحويل هذا الحلم إلى واقع، حيث أتاح هذا التطبيق الذي يتمتع بسهولة الإستخدام والحصول على الأطباق المفضلة، وجعل القوائم والمطاعم في متناول اليد”.

ويضيف طارق: “يتيح تطبيق هلوفود للمستهلكين اختيار الطعام المفضل لديهم من أكبر مجموعة من المطاعم، والعلامات التجارية، عبر خانة الطلب والدفع الخاصة بنا، لتتم عملية التوصيل بكل سهولة ومرونة. كما يمكنهم أيضا تصفح الصور من الأطباق المختلفة، وإرسال الآراء والتقييمات، وكذلك تخصيص وجبات الطعام عن طريق الإختيار، واستبدال أو إضافة الطبق المختار. كل هذا يجعل من هلوفود المنصة المفضلة عندما يتعلق الأمر بطلب الطعام على الإنترنت”.

وعن أهمية منصة الهاتف المحمول يقول طارق: “نحن نعلم بأن الناس يمضون وقتا ليس بالقليل أمام شاشات هواتفهم المحمولة، أكثر من الوقت الذي يقضونه أمام شاشات التلفاز أو شاشات الكمبيوتر. وأن الهاتف المحمول هو القناة المؤدية لوسائل الإعلام والخدمات عبر الإنترنت، لذلك فإنه يناسب استراتيجيتنا في الوصول الى أكبر عدد من المستهلكين في أي زمان ومكان، وتأمين  خدمة التوصيل لهم. كما يتيح لنا التواصل المباشر مع عملاءنا. نحن اليوم في وضع أفضل لقيادة هذا التحول في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط”.  

هذا وكانت هلوفود قد أطلقت عملياتها في الشرق الأوسط في عام 2013 وخلال عامين توسعت عملياتها لتغطي 13 مدينة في المملكة العربية السعودية، مما يجعلها إحدى أصغر الشركات سريعة النمو في المنطقة. واستناداً إلى شبكتها العالمية، وخبرتها الواسعة والناجحة في هذا النموذج من الاعمال التجارية، حيث تملك هلوفود اليوم أكبر مجموعة من العلامات التجارية والمطاعم في الشرق الأوسط.

طلب الطعام عبر الإنترنت هو ابتكار حديث نوعًا ما في صناعة الأغذية والمطاعم، وهو يعتمد على قدرة التقنيات الجديدة واستغلالها لتوفير الراحة للمستهلكين. وهذا بدوره يتيح للمستهلكين الحصول على الوجبة المفضلة من المطاعم المفضلة لديهم بكبسة زر ـ بعيدًا عن رنين الهواتف المزعجة، أو الإنتظار على الهاتف لفترات طويلة أو انشغال الخطوط دوماً ـ وبالتالي تفادياً لسوء الفهم والأخطاء في الطلبات نفسها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X