هواوي تكشف الستار عن هاتفي “هواوي بي 20″ و”هواوي بي 20 برو”

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين خلال حفل إطلاق منتجاتها اليوم في قصر جراند بالاس الفاخر عن سلسلة الهواتف المنتظرة “هواوي بي 20” و “هواوي بي 20 برو”، حيث يعتبر “هواوي بي 20 برو” أول هاتف ذكي يحمل كاميرا بثلاثة عدسات من لايكا، كما يقدم الهاتفان تقنيات متطورة مبتكرة للذكاء الاصطناعي لجعل تجربة الكاميرا الذكية والجديدة نابضة بالحياة.

هواوي تكشف الستار عن هاتفي "هواوي بي 20" و"هواوي بي 20 برو"

ورفعت شركة هواوي في السابق سقف التوقعات للتصوير بالهواتف الذكية مع إطلاقها لهاتف “هواوي بي 9″، وهو أول هاتف يأتي مع كاميرا مزدوجة من لايك، ومع أول ظهور لسلسلة “هواوي بي 20” تجعل الشركة تجربة التصوير الاحترافي سهلة للجميع.

وصرّح الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، السيد ريتشارد يو: “نستوحي إلهامنا من الفنانين لنطوّر طريقة تصميمنا وابتكارنا بشكل مستمر. وتأتي سلسلة هواوي بي 20 امتدادًا لشراكتنا المثمرة والمستمرة مع لايكا. ومع عدسات كاميرا هواتف هواوي بي 20 برو الثلاثية الرائدة والكاميرا المزدوجة المطوّرة في هواوي بي 20 وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الهاتفين، يمكن لمستخدمي اليوم النابضين بالحياة توثيق جمال العالم من حولهم ومشاركته مع الأخرين”. وإلى جانب حصول سلسلة “هواوي بي 20” على أعلى تقييم في DxOMark  للتصوير، تتضمن أنظمة كاميرا متقدّمة وذكية تتيح للمستخدم الاستمتاع بمزايا تطور كل مراحل تجربتهم في التصوير.

وتشمل سلسلة “هواوي بي 20” الخصائص الرئيسة التالية: نظام كاميرا متطور لالتقاط صور أكثر إشراقًا وذات تفاصيل أكثر وضوحاً وجمالاً، حيث يتميز هاتف “هواوي بي 20 برو” بعدسات ثلاثية متطورة من لايكا لالتقاط الصور بعيدة المدى والتي تمتد إلى 5 أضعاف للتقريب الهجين في حين يتميز هاتف “هواوي بي 20 ” بكاميرا مزدوجة جديدة من لايكا. كما ويقدم الهاتفان خصائص تصوير مبتكرة تشمل تقنية Master AI وهي مهارات تصوير احترافية تُدار بالذكاء الاصطناعي، وأيضًا تقنية HUAWEI AIS المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتثبيت الصوري. ويقدم الهاتفان كذلك شاشة ذات حواف رفيعة جدًا وتصميما يمتاز بالخفة والألوانٍ المتدرّجة، مع تقديم مستويات أداء فائقة، حيث يستخدم الهاتفان معالج “Kirin 970” ووحدة معالجة عصبية NPU مخصصة وواجهة مستخدم EMUI 8.1، ويعملان بنظام التشغيل “آندرويد 8.1” لتجربة استخدام سلسة وفاخرة.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت هواوي عن الجيل الثالث من هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” (ريس سبورت) مواصلةً تعاونها مع العلامة التجارية الفاخرة والحصرية. ويمتاز هذا الهاتف بتصميم “بورشه ديزاين” الرسمي وتقنيات هواوي وحرفيتها الأكثر تطورًا.

 

مزيج جذّاب من الفن والتقنية على صيحة الموضة

وتقدم سلسلة هواتف “هواوي بي 20” تصميمًا مذهلًا يتماشى مع صيحات الموضة، وبشكل ملحوظ تحظى سلسلة “هواوي بي 20″ و”هواوي بي 20 برو” بألوان جديدة وحصرية هي لون “الشفق” واللون الذهبي المزهرّ، والذي تم تصميمها بوضع عدة طبقات من طلاء NVMC البصري تحت الغطاء الزجاجي الخلفي، فعندما يسقط الضوء على سطح الهاتف سينكسر الضوء ويوجد لونًا متدرجًا متغيرا. ويتوافر هاتفا “هواوي بي 20″ و”هواوي بي 20برو” بلون الشفق Twilight واللون الأسود والأزرق الليلي والذهبي الزهري.

ويبلغ قطر شاشة “هواوي بي 20” 5,8 بوصة، في حين يبلغ قطر شاشة هاتف “هواوي بي 20 برو” 6,1 بوصة وبحواف رفيعة للغاية ومعدلات مذهلة لمساحة الشاشة إلى جسم الهاتف لتجربة مشاهدة أفضل وتقديم معلومات أكثر على الشاشة سواءً للقراءة أم اللعب. كما تندمج شاشة العرض FullView بسلاسة مع الحواف المنحنية لسهولة حمل الهاتف.

تصميم مُستوحى من الضوء

وتأتي سلسلة “هواوي بي 20” بتصميم يعكس فن الضوء ومع خصائص تصوير تطور تجربة الاستخدام. ويقدم هاتف “هواوي بي 20 برو” مع كاميرا ثلاثية من لايكا تحتوي على أكبر عدد من البيكسلات بين الهواتف الذكية في السوق – تم تهيئة الكاميرا لتشمل مستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعرا أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعرا بدقة 8 ميغابيكسل وعدسات مقرّبة للتصوير عن بعد. كما ويتميز أيضًا بمستشعر درجة حرارة الألوان لإيجاد لقطات بألوانٍ أفضل. وإضافة إلى فتحات عدسات ثلاثية واسعة f/1.8 وf/1.6 وf/2.4 لالتقاط صور نضِرة وذات تفاصيل أوضح وصفاء أمثل، يتضمن هاتف “هواوي بي 20 برو” عدسات VARIO-SUMMILUX-H (1:1.6-2.4/27-80 شبه الكروية) الجديدة من لايكا مع تقريب بصري لغاية 3 أضعاف لالتقاط الصور بعيدة المدى والتي تمتد إلى 5 أضعاف للتقريب الهجين، بالإضافة إلى مستشعر الصور الحساس لالتقاط صور ذات إضاءة منخفضة بمعدل حساسية ضوء يصل إلى 102400 ISO.وامتدادًا لما تميّزت به سلسلة “هواتف بي” سابقًا، فإن سلسة هواتف “هواوي بي 20” الجديدة تأتي بكاميرا مزدوجة جديدة من لايكا مع مستشعر متعدد الألوان بدقة 12 ميغابيكسل وبمساحة 1.55 μm بيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل، مما يرفع من قدرات “هواوي بي 20” على التقاط صور في ظروف الإضاءة المنخفضة.

يمكن للجميع احتراف تجربة التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي في أي مكان

ويمكّن معالج Kirin 970 ووحدة المعالجة العصبية (NPU) في سلسلة “هواوي بي 20” من التعرّف على أكثر من 500 نمط في 19 فئة مختلفة واختيار أساليب التصوير وإعدادات الكاميرا الملائمة لالتقاط صور مذهلة واحترافية – حتى للمصورين المبتدئين. وعلاوة على ذلك، تقوم خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي (AIS) بتثبيت الالتقاط اليديوي للصور الليلية وإنتاج صور مذهلة حتى بدون استخدام الحامل الثلاثي Tripod، بالإضافة إلى ميزة التركيز رباعي الأبعاد التنبؤي الذي تتنبأ فيه الكاميرا بحركة الأجسام السريعة وتركّز عليها بفاعلية عالية لالتقاط تفاصيلها الصغيرة وهي تتحرك. كما تأتي سلسلة “هواوي بي 20” بخاصية جديدة وهي التركيب المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي AI-Assisted Composition الذي يقدم اقتراحات ذكية لجمع مجموعة لقطات وصور طبيعية في إطار واحد.

وإضافة إلى ذلك، تم تزويد “هواوي بي 20” و”هواوي بي 20 برو” بكاميرا أمامية بدقة 24 ميغابيكسل لالتقاط صور ذاتية (“سيلفي”**). وتشمل هذه الكاميرا تقنية الذكاء الاصطناعي الجمالية وإضاءة تصوير بورتريه ثلاثية الإبعاد – مقدمةً صور “سيلفي” جميلة مع خصائص تعديل لون البشرة لبشرة صحية المظهر، وتحديد تفاصيل الوجه وتحسينات التفاصيل ثلاثية الأبعاد. ومن جهة أخرى، تقوم خاصية هواوي HiAl Ecosystem بتحسين تجربة استخدام التطبيقات، وعلى سبيل المثال، تتضمن سلسلة “هواوي بي 20” معالجة تطبيق Prisma التي تدعم توفير اقتراحات للمرشحات (الفلاتر) المناسبة آليًا بحسب تقنية التعرف على المشهد والجسم. وتتفوق أيضًا بسرعة حسابية بـ3 إلى 4 أضعاف على تلك الموجودة في الاصدارات السحابية. وبالشراكة مع “غوغل”، تدعم سلسلة “هواوي بي 20” ميزة Google ARCore لتقديم إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في عالم الواقع المعزز.

التعاون مع بورشه ديزاين لتقديم مستوى جديد من الفخامة والابتكار

ويمزج هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” بين جمال تصميم “بورشه ديزاين” الرسمي وخبرات هواوي الهندسية في الهواتف الجوالة. ويمتاز هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” بكاميرا ثلاثية من لايكا مع أكبر عدد من البيكسلات في قطاع الهواتف الذكية. وتم تهيئة الكاميرا بمستشعر متعدد الألوان بدقة 40 ميغابيكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميغابيكسل ومستشعر بدقة 8 ميغابيكسل مع عدسات مقرّبة للتصوير عن بعد. ويعد هذا الهاتف أول هاتف في العالم بكبسولة دقيقة PCM، وهي تقنية تبريد فضائية للمحافظة على درجة حرارة وأمان الهاتف. وبالإضافة إلى ذلك، تم تزويد هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” بماسح البصمة المبتكر المدمج داخل الشاشة الذي يتيح للمستخدمين إلغاء قفل هواتفهم بمجرد تمرير إصبعهم فوق شاشة العرض أثناء لمس المستشعر، وذلك لفتح قفل الهاتف بسرعة قصوى. كما وتُستخدم البصمة في خلف الهاتف لفتح الهاتف أيضًا. ويأتي هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” بشاشة OLED 2k منحنية بقطر 6 بوصة، ويتوافر في اللونين الأسود والأحمر*** الجذّاب لأول مرة.

وعلى غرار سلسلة “هواوي مايت 10″، يمتاز هاتفا “هواوي بي 20 برو” و”بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” بخاصية الشحن فائق السرعة المرخّصة من شركة TUV الألمانية، وتم تزويد ها ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير في الساعة، ويقدم هاتف “هواوي بي 20” بطارية بسعة 3400 ملي أمبير في الساعة، بالإضافة إلى تقنية إدارة البطارية مدعومة بالذكاء الصناعي. ويعد هاتف “بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” الأول من نوعه بدعم ميزة الشحن اللاسلكي السريع.

السعر وتوفر الأجهزة

هواتف سلسلة “هواوي بي 20” و“بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس” متوافرة حاليًا حول العالم

السعر باليورو (يشمل الضريبة)

الإصدار

الطراز

649

4 غيغابايت + 128 غيغابايت

“هواوي بي 20”

899

6 غيغابايت + 128 غيغابايت

“هواوي بي 20 برو”

1,695

6 غيغابايت +256 غيغابايت

“بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس”

2,095

6 غيغابايت +512 غيغابايت

“بورشه ديزاين هواوي مايت أر إس”

 

وسيطلق هاتف “هواوي بي 20 برو” في المملكة العربية السعودية في النصف الثاني من شهر أبريل بألوان الأسود الأزرق، وبلون الشفق Twilight في الفترة المقبلة.

كما وتتوافق هواتف سلسلة “هواوي بي 20” الجديدة مع ملحقات صوتية جديدة، تشمل سماعات HUAWEI FreeBuds وسماعات HUAWEI Active Noise Canceling Earphones لإلغاء الضجيج.

** مستشعر 24.8 ميجابكسل

*** متوفر في الصين

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X
%d مدونون معجبون بهذه: