مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

هواوي و جيمالتو تتحدان للتعجيل بنشر تقنية إنترنت الأشياء ضيق النطاق

جيمالتو وهواوي تبتكران حلاً فعالاً من حيث التكلفة لإنترنت الأشياء التي تستهدف أسواق الجملة

في سبيل مساعدة شركات تصنيع الأجهزة على تلبية الطلب المتنامي على وحدات إنترنت الأشياء ضيق النطاق الأكثر استمرارية والأقل استهلاكاً للطاقة، تتعاون شركتا جيمالتو و هواوي  – من خلال ذراعها لأشباه الموصلات HiSilicon – من أجل تطوير الجيل التالي من الوحدات التي تجمع بين مستوى إضافي من الأمن وانخفاض استهلاك الطاقة. ومن خلال الجمع بين خبرة كلا الشركتين، فإن وحدات إنترنت الأشياء ضيق النطاق المشار إليها سوف تساعد شركات تصنيع الأجهزة على خفض تكاليف وحجم أجهزتها، وإطالة عمر بطاريات الأجهزة حتى عشر سنوات.

شيري زامير، النائب الأول للرئيس لحلول إنترنت الأشياءلقد تم تطوير إنترنت الأشياء ضيق النطاق لمعالجة معدلات البت الأقل وتلبية متطلبات الشرائح الأقل تكلفة، فضلاً عن أنها تتيح العمل فعلياً من أي مكان. كما أنها توفر استهلاكاً للطاقة منخفضًا للغاية، مما يتيح تشغيل الأجهزة عن طريق البطاريات لفترات تصل إلى 10 سنوات. تشمل الاستخدامات مستشعرات ركن السيارات الذكية وأجهزة إنذار الحرائق وأجهزة الإنذار ضد عمليات اقتحام المنازل وأجهزة الرعاية الصحية الشخصية وأجهزة التتبع ومصابيح إنارة الشوارع، على سبيل المثال لا الحصر. وبحسب مؤسسة ABI Research البحثية، من المتوقع أن يمثل ربط وحدات إنترنت الأشياء ضيق النطاق للأهداف بالشبكات ما يربو على 20% من جميع شحنات الأجهزة الخلوية بحلول عام 2021.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال Xiong Wei، رئيس حل LTE لدى شركة هواوي  “إن عام 2017 هو عام النشر التجاري لإنترنت الأشياء ضيق النطاق بالنسبة لنا، وسوف نبني 30 شبكة مزودة بهذه التقنية في 20 دولة على مستوى العالم بنهاية العام”. وأضاف “لقد كانت هواوي  ولا تزال جهة فاعلة كبرى في هذا المجال، ونحن نواصل استغلال هذه الفرصة الهائلة. إننا نتطلع إلى تزويد السوق بحلول توفر اتصالاً مستقراً واستهلاكاً منخفضاً للطاقة فضلاً عن الفعالية من حيث التكلفة. وسوف يصاحب نشر الشبكة مستويات مُحسنة من التكامل والمرونة بفضل التعاون مع جيمالتو.”

وفي هذا الصدد أيضاً، قال شيري زامير، النائب الأول للرئيس لحلول إنترنت الأشياء، لمنطقة رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة جيمالتو “إن الجمع بين خبراتنا في اتصالات الهواتف الجوالة والأمن الرقمي، إلى جانب مجموعات شرائح إنترنت الأشياء ضيق النطاق عالية الأداء سوف تساعد شركات تصنيع الأجهزة ومقدمي الخدمات على الدخول لعالم نشر تقنية إنترنت الأشياء الخلوية على نطاق واسع بفضل الحل الموحد”. وأضاف “إن تعاوننا يبسط من تنفيذ مشاريع إنترنت الأشياء ضيق النطاق من خلال الجمع بين قوة الأمن والمرونة”.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X