مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

هيئة المنشآت” الصغيرة والمتوسطة توقع مذكرتي تعاون لتدريب رواد الأعمال

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الرياض الأحد 18 يونيو مذكرتي تعاون مشترك لتدريب وتأهيل رواد الأعمال.

تتضمن المذكرة الأولى التي تم توقيعها مع شركة “شل” تقديم برامج تدريبية لرواد الأعمال يستفيد منها الرجال والنساء في كل من مدينة الرياض وجدة وينبع، وجازان، في حين تتضمن المذكرة الثانية مع شركة سيسكو العربية السعودية المحدودة اكتشاف سبل التعاون في تأسيس مركز إبداع لدى الهيئة في المملكة العربية السعودية.

وتتضمن مذكرة التعاون 8 برامج تدريبية وهي برنامج الأفكار النيرة للمشروعات وبرنامج كيف تؤسس مشروعك ” دراسة الجدوى”، وبرنامج “انطلاقتي” للأسر المنتجة، وبرنامج التسويق الرقمي الفعال، إلى جانب إدارة المشاريع الريادية، ودورات “تطبيق ‪ERP‬ في مؤسستك”، والجوانب القانونية لتأسيس المشاريع التجارية، إضافة إلى الجوانب القانونية لإدارة العلامة التجارية.

وتفاهم الطرفان على أن تعمل الهيئة على ترشيح المستفيدين ودعوتهم للحصول على الدورات التدريبية، ودعم عملية التنسيق مع الأطراف ذات العلاقة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة مثل الجهات التمويلية وحاضنات الاعمال وذلك للمساهمة في دعم المستفيدين من البرامج التدريبية، كما ستعمل الهيئة على إبراز قصص النجاح في البرامج التدريبية والاثر الاجتماعي للبرامج المتقدمة.

كما تتضمن المذكرة تقديم دورات تدريبية لرواد الأعمال تشمل 250 مستفيداً سنويا، وتأمين المدربيين والحقائب التدريبية ومقرات التدريب والاعاشة للمستفيدين من البرامج، إضافة إلى تزويد الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بتقرير سنوي عما تم إنجازه ضمن مجال ريادة الأعمال وقياس أثر الدورات التدريبية المقدمة للمستفيدين.

أما مذكرة التفاهم الثانية فقد شملت دعم مخططات التكنولوجيا في ما يخص مركز الإبداع، كمنصات البنى التحتية للإبداع والشبكات، وأدوات الاشتراك (المتلفزة، سبارك، جهاز لوح سبارك) ليتم استخدامها بين مختلف مراكز الإبداع.

كما شملت المذكرة الاستفادة من تجربة سيسكو ديف نيت والاطلاع على معداتها لإنترنت الأشياء وواجهات التطبيقات البرمجية لإنترنت الأشياء و مجتمعات التطوير, بالاضافة إلى الإرشاد التقني (مجالات أفكار الأبحاث) وجلسات تحديث التكنولوجيا واستكشاف سبل التعاون للبحوث والتطوير، وتقديم دورات تدريبية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X