مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

هيئة توليد الوظائف تنظم ملتقى التخصصات والوظائف العالمي

تستعد هيئة توليد الوظائف لإطلاق ملتقى التخصصات والوظائف CYC العالمي في نسخته الأولى الخميس 07 ديسمبر 2017 م بقاعة الأمير سلطان بفندق الفيصلية.

ملتقى التخصصات والوظائف 2030وأوضح محافظ هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة عمر البطاطي أن الملتقى هو أحد المبادرات الاستراتيجية للهيئة والذي من خلاله ستتيح للباحثين عن العمل الحاليين والمستقبليين اكتشاف أهم الوظائف في 2030، وفي الوقت ذاته تسليط الضوء على مهارات وشغف الباحثين عن عمل ومن ثم إرشادهم إلى التخصصات المناسبة لهم وموائمتهم لهذه التخصصات.

وأضاف البطاطي أن الفهم الشمولي والاستراتيجي لمنظومة سوق العمل، وزيادة موائمة مخرجات التعليم الحالية والمستقبلية بوظائف 2030 سيساعد على توفير آلاف فرص العمل للمواطنين مما سيساهم في خفض معدل البطالة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

كما أشار إلى أن الباحثين عن عمل من أبناء وبنات الوطن هم أهم اهتماماتنا في الهيئة، وبهم فقط نستطيع المشاركة في تعزيز الاقتصاد لوطننا والمساهمة في تحقيق رؤية 2030. ومن هذا المنطلق يجب علينا فهم آمالهم، وتوظيف مهاراتهم وطموحاتهم لذلك.

ومن جهة أخرى أوضح الأمين العام للملتقى نهى اليوسف إلى أن هذا الملتقى سوف يقدم العديد من الفعاليات والاختبارات العالمية للمواءمة المهنية وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء المتميزين لتوجيه الشباب والفتيات لكيفية اختيار المجالات الوظيفية المناسبة لقدراتهم.

وسيكون هناك العديد من المتحدثين المميزين في الملتقى منهم أ. مشاعل الشميمري وأ. نهى اليوسف و د. سعد الحقيل وأ. سلطان الموسى وأ. معاذ بوعايشة و أ. أحمد بارباع وأ. مشعل الهرساني وأ. ايمن جمال و د. مازن مليباري وأ. أضوى الدخيل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X