وزارة الثقافة والإعلام تنظم المهرجان العالمي للطفل

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية ، المهرجان العالمي للطفل يوم الأربعاء 26 محرم الموافق 19 نوفمبر والذي يستمر لمدة أربعة أيام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض ، كما تقيم احتفالات مماثلة بهذا اليوم العالمي للطفل في عدد من مدن المملكة .

ودعت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية المدارس والجهات الحكومية والخاصة والأطفال الموهوبين في شتى المجالات للمشاركة في فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته السابعة ، تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف 20 نوفمبر من كل عام ،

ويقام المهرجان برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام المكلف الدكتور بندر بن محمد حجار ، وحضور عدد من المسؤولين وتشارك جهات كثيرة في هذا المهرجان ضمن الاهتمام بشؤون الطفل وثقافته ، ويستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً , وخصصت الفترة الصباحية لطلاب المرحلة الابتدائية للاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان حيث تقام لهم برامج خاصة ومسابقات في المسرح التربوي .

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات ، كما يحتوي المهرجان أجنحة خاصة للأطفال المبدعين ومعرضاً خاصاً للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي وغيرها.

وتسعى فعاليات المهرجان إلى تحقيق أهداف تربوية وتثقيفية لإكساب الطفل مجموعة من المهارات الإبداعية والفنية ، كما يحضر كتاب الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة .

ومهدت هذه الاحتفالية السنوية التي تقيمها الوزارة الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافته لدى الكثير من الجهات من خلال النجاح الذي حققه هذا المهرجان خلال السنوات الماضية على مستويات مختلفة .

يشار إلى أن حضور المهرجان للجمهور مجاناً وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا التي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان , حيث ترحب الوزارة بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمدارس والأطفال المبدعين في المهرجان ، وسيتم تكريم الأطفال الفائزين في مسابقات الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والابتكارات .

وخصصت وكالة الوزارة للشؤون الثقافية للراغبين في المشاركة في المهرجان التواصل على الايميل الخاص بالمهرجان “child 1436@gmail.com” وصفحة المهرجان على الفيس بوك “مهرجان اليوم العالمي للطفل الدورة السابعة”.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X