الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

وطن الصهيل يجمع محبي الخيل في معرض الفنان فيصل الدريويش

فيصل الدريويشتستضيف قاعة الآن للفنون معرض “وطن الصهيل” للفنان الفوتوغرافي فيصل الدريويش، مساء الجمعة 20 شعبان الموافق 27 مايو،في عرض يستمر حتى الثلاثاء 24 شعبان المواقف 31 مايو.

يفتتح المعرض الأمير بدر بن عبدالمحسن ويحضر في يومه الأول عدد من الأمراء والشخصيات العامة ومحبي الخيل والإعلاميين ويستقبل زواره على مدى 5 أيام.

[quote font_size=”12″ align=”left”]مؤسس الرابطة العربية لمصوري الخيل Horsegraphers[/quote]ويقدم الفنان الدريويش المعروف بشغفه بالخيل العربية 35 عملا فوتوغرافيا متميزا تحكي جماليات هذا الكائن وتفاصيله وإرتباطه بالصحراء والبيئة السعودية، في عرض يعود جزء من ريعه لصالح صندوق جمعية الإعاقة الحركية للكبار ( حركية ).

وقال الفنان فيصل الدريويش أنه يعتبر هذا المعرض خلاصة تجربته الفوتوغرافية التي كانت بداياتها في عام 2000م وتخصصه في تصوير الخيل العربية وتوثيقها منذ 2006م لذلك فإن إنتقاء الأعمال للمعرض شكل تحديا شخصيا منذ ولادة فكرة المعرض فيما أضافت موافقة الأمير بدر بن عبدالمحسن الشاعر والفنان والناقد على تشريف وإفتتاح المعرض أضافت تحديا آخر تمثل في الحرص على التفاصيل والمراحل الإخراجية.

ويرى الدريويش أن الفوتوغراف كـفن بصري بشكله المعاصر يعد حديثا نسبياً على الوسط الثقافي السعودي والعربي ومازال هنالك من يعتقد أنه فن مترف بينما هو فن معطاء وخلاق ويساهم في التغيير والتأثير كما هي أغلب الفنون و أنواع الأدب.

من أعمال الفنان فيصل الدريويش

من أعمال الفنان فيصل الدريويش

من أعمال الفنان فيصل الدريويش

من أعمال الفنان فيصل الدريويش

من أعمال الفنان فيصل الدريويش

من هذا المنطلق جاءته فكرة إقامة المعرض وحرص على أن يسهم بجزء من ريع المعرض للأعمال الخيرية فاختار دعم صندوق جمعية الإعاقة الحركية للكبار وهذا الريع بدوره سيكون مساعداً بإذن الله ولو بجزء بسيط في تخفيف معاناة ومصاريف من تشرف عليهم الجمعية من أخواننا ذوو الإعاقة وهذه محاولة لتوجيه الفن للمساهمة في بناء المجتمع من خلال خطوة عملية.

معرض وطن الصهيل

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X