وفد تركي يزور مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية

قام سعادة رئيس مؤسسة وقف السلطان محمد الفاتح للتربية والتعليم في تركيا الأستاذ الدكتور حكمت أوزدمير، وسعادة مدير مركز تعليم اللغة العربية في اسطنبول الدكتور حسن كوك بولوط بزيارة لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، الاثنين 9/شعبان/1437هـ، الموافق 16/مايو/2016م، في مقر الأمانة العامة للمركز؛ لبحث سبل التعاون المشترك وتنسيق الخطط وتبادل الخبرات بين الجهتين.

وفد تركي يزور مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية

وكان في استقبال الوفد الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، كما شارك في اللقاء سعادة نائب رئيس مجلس أمناء المركز الأستاذ الدكتور أحمد السالم.

وقد نظم المركز للوفد زيارات مصاحبة إلى كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وكان في استقبالهم سعادة عميد الكلية الدكتور أحمد العضيب وعدد من الأساتذة، إضافة إلى زيارة جهات أخرى.

يشار إلى أن الزيارة جاءت بعد عدد من الزيارات المتبادلة بين المؤسسات العاملة في خدمة اللغة العربية في تركيا والمركز، وبعد الأثر البارز للجهود السعودية في تعليم اللغة العربية وخدمتها ونشرها في تركيا، ومنها معمل اللغة العربية الذي أسسه المركز في جامعة اسطنبول.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.