الاتصالات السعودية تحقق صافي ربح 2.6 مليار ريال للربع الثالث بارتفاع قدره 18%

حققت مجموعة الاتصالات السعودية نموا في صافي الربح للربع الثالث من العام الحالي بنسبة 18.2% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ولفترة التسعة أشهر بلغ صافي الربح 7.5 مليار ريال بارتفاع نسبته 10.4%. والربح التشغيلي للربع الثالث ارتفع بنسبة 23% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. كما ارتفعت ربحية السهم لفترة التسعة أشهر من العام الحالي لتصل الى 3.76 ريال مقابل 3.41 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

الدكتور خالد البياري 2017 وبناء على هذه النتائج التي تحققت، وتماشيا مع سياسة توزيع الأرباح لفترة ثلاث سنوات والتي تبدأ من الربع الرابع من عام 2015م كما أقرها مجلس ادارة الشركة وسبق الاعلان عنها في تاريخ 11 نوفمبر 2015م والتي تم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العامة في يوم 4 أبريل 2016م، سوف تقوم الشركة بتوزيع أرباح نقدية مقدارها 2,000 مليون ريال على مساهمي الشركة عن الربع الثالث من العام 2017م، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد.

 

وتعليقاً على هذه النتائج صرح الدكتور خالد بن حسين البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية (STC) قائلاً : “ان النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي 2017م ولله الحمد، جاءت جيدة وذلك بسبب النمو المتميز الذي حدث خلال الفترة في ايرادات قطاع الأعمال وقطاع النواقل والمشغلين على الرغم من انخفاض ايرادات قطاع المستهلك بسبب الظروف الاقتصادية والتنظيمية المختلفة التي يشهدها السوق. وهذه النتائج المتميزة للفترة تحققت وبفضل الله نتيجة للاستراتيجية التي تبنتها الشركة منذ عدة سنوات بتركيزها على تنويع مصادر الدخل والبدء ببرامج مبتكرة لتحسين فاعلية عملياتها من خلال زيادة الانتاجية وتقليص للتكاليف مما ادى الى ارتفاع صافي الدخل للربع الثالث بنسبة 18.2% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ولفترة التسعة أشهر من العام الحالي ارتفع صافي الدخل بنسبة 10.4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ونتج عن هذا تحسن في هوامش الربحية للفترة.”

وأضاف الدكتور البياري: “ان الاتصالات السعودية ومن خلال شركاتها المختلفة تعمل بخطى حثيثة مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية لتأسيس بيئة عصرية تسهم في نشر البيئة الرقمية. كما أن استراتيجية النمو التي تبنتها الشركة مؤخرا تسعى وبكل امكانياتها لتحقيق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 وهو ما يعني الدخول في مرحلة تغير كبيرة في قطاع الاتصالات نعمل من خلاله على توفير فرص جديدة خارج اطار الخدمات التقليدية بحيث تتزايد القيمة السوقية لشركتنا تصاعدياً بشكل سريع ان شاء الله. وكمثال على ذلك فأن إعلان تدشين عهد جديد لشركة “قنوات الاتصالات السعودية” برؤية رقمية مبتكرة وروح جديدة، وكذراع بيعي وتسويقي هام للمجموعة، هو بمثابة جزء هام من التحول للقنوات الرقمية في خدمة عملاء الشركة وتوفير خدمات جديدة مبتكرة. وسوف يلي ذلك خطوات متتابعة في المستقبل القريب تقربنا باذن الله من أهدافنا المنشودة في تقديم خدمات متطورة لعملائنا وتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين في الشركة”

 

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك