مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

25 متدرباً يجتازون دورة فن الكاركاتير بأدبي الرياض

نظمت لجنة النشاط المنبري بالنادي الأدبي بالرياض يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين (15و16شوال1435هـ) دورة بعنوان «أسس فن الكاريكاتير» قدمها الفنان أشرف عبدالله «عبقرينو» بحضور متميز من الموهوبين في فن الكاريكاتير.

صورة جماعية الكاركاتير

  واعتمدت محاور الدورة على تدريب المشاركين في فن الكاريكاتير والتعريف بمبادئها ورسالتها وأنواعها وتاريخ نشأتها وروادها، مع تسليط الضوء على مجالات عمل واستخدامات الفن المشاغب ودوره في تطوير الحياة اليومية والصحافة والثقافة والإعلام والتصميم والإعلان وإسهاماته في تعديل السلوك الإنساني, وصاحب الورشة تدريب عملي للمتدربين على أسس الرسم في الكاريكاتير ومزج الفكرة بالرسم الموهوب وأيضاً العرض المرئي لفن الكاريكاتير .

من جهته تحدث الفنان أشرف عبدالله في ختام الورشة وقال: إن فن الكاريكاتير ثقافة كل الشعوب ولغة عالمية يعشها الكبير والصغير وهذه الورشة تعد الأولى للتدريب على “أسس فن الكاريكاتير” بالمملكة العربية السعودية، وأضاف بأنه سعيد بتلك التجربة الفريدة وبتفاعل ومشاركات المتدربين مؤكداً أهمية استمرار تواصلهم معه ومع كل ما يعزز ويدعم تنمية موهبتهم في الكاريكاتير بعد الدورة حتى لا يفقدوا حماستهم الحالية.

وأعرب عن أمله أن يستمر النادي في تبني واحتضان الموهوبين وقيامه بتنظيم عدة دورات أسبوعية لفن الكاريكاتير خلال العام ضمن أجندة نشاطات النادي، وشكر جميع المتدربين على تفاعلهم معه خاصة بفقرات الرسم والتلوين والتدريب المباشر مع المدرب أثناء الشرح.

رئيس النادي والمدرب يسلمان الشهادات

وفي نهاية الدورة أشار رئيس مجلس إدارة  النادي الدكتور عبدالله الحيدري إلى أن عدد الذين اجتازوا الدورة خمسة وعشرون متدرباً، وقدم الشكر للفنان أشرف عبدالله (عبقرينو) على جهوده المتميزة وحماسته الفنية في تنظيم وتقديم الورشة للمستفيدين منها، موجهاً شكره لجميع الموهوبين المتدربين على حضورهم ومشاركتهم.

 وفي الختام سلم الحيدري الشهادات على الحضور الذين بدورهم شكروا النادي وطالبوا بعمل دورات مماثلة للاستفادة منها، يذكر أن الدورة كانت مجانية ومفتوحة للجميع.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X