مفتاح الرياض
الدليل غير الرسمي لمدينة الرياض

250 مشاركة علمية من 20 دولة في المؤتمر السنوي لهيئة الغذاء والدواء

يعقد بالرياض الشهر المقبل ..

كشف الدكتور ناصر بن دهيم ،  رئيس اللجنة العلمية  للمؤتمر السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء عن اعتماد  250 مشاركة علمية من ٢٠ دولة منها أمريكا بلجيكا والسويد وبريطانيا ، كما تم اختيار 150 محاضرة ثلثها لمتحدثين سعوديين.
وقال إن المؤتمر الذي  يعقد بعنوان ” نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ” خلال المدة 7-9 نوفمبر2017م ،.. هو الأول من نوعه إقليمياً ، ويعد حلقة وصل سنوية  بين الهيئة وشركائها من القطاعين والخاص للنقاش العلمي وعرض المستجدات العلمية والتنظيمية والتشريعية ونقل وتوطين الصناعة في المجال. وفي هذا الصدد أوضح أن الهيئة بدأت من الآن الإعداد للمؤتمر الثاني الذي من المنتظر أن يعقد خلال    13 – 17 أكتبر 2018
sfda duhaim
وأكد “بن دهيم” أن أهداف المؤتمر متوافقة تماماً مع  ” رؤية 2030 ” ، مشيراً إلى أن الهدف الاستراتيجي لـ ” الرؤية ” هو أن يكون الاقتصاد الوطني  فعالا ، والمؤتمر يهدف إلى تحسين ودعم الصناعة الوطنية ، والرقابة التي تقوم الهيئة رقابة فعالة وإيجابية وليس الرقابة التي تضيق على المنتجين والمخدمين، بل تحفزهم للابتكار.
ولافتاً إلى أهمية رسالة الهيئة ودورها .. وقال :  العالم  يثق بالمنتجات الغذائية والدوائية الأوربية والأمريكية لجودتها وسلامتها التي أسهمت بها الجهات الرقابية بوضع معايير وتنوير المستفيدين والمنتجين لمواكبتها، وهذا الدور تقوم به الهيئة لتنافس منتجاتنا عالمياً.
وذكر “بن دهيم” إن الشراكات  التي تقيمها ” الهيئة ” مع القطاعين العام والخاص والأفراد  تشكل بنياناً واحداً يعمل معاً لتحسين الجودة ورفع مستوى السلامة ، مشيراً إلى أن من أهم المناظرات النقاشية في المؤتمرات فقرة عن تمديد صلاحيات منتجات الألبان والحليب  .. وهذه مبادرة من الهيئة لدعم الشركات الوطنية اقتصادياً.
وأشار “بن دهيم” إلى أن فعاليات المؤتمر تشتمل على معرض  يضم أكثر من 70  نافذة عرض لهيئة  الغذاء والدواء والجهات المشاركة،والمبادرات، وبلغت الجهات الممثلة في المعرض 117 مؤسسة .
قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X