3فائزات يحصدن جوائز صالون المجوهرات في الرياض

حصدت ثلاث متنافسات المراكز الأولى في مسابقة النسخة السابعة لصالون المجوهرات الدولي الذي أختتم فعالياته أخيرا في الرياض، من بين 7 متسابقات.

وأكدت اللجنة المشرفة على المسابقة والمكونة من خبير المجوهرات محمد الطيار والمشرف على المسابقة مشعل الدبيان ومصممة المجوهرات نجلاء ال عبدالقادر ، أن الأعمال الثلاث الفائزة استوفت الشروط التي وضعتها لجنة تحكيم المسابقة، المتمثلة في: الفكرة، وإمكانية التنفيذ، والتسويق.

3فائزات يحصدن جوائز صالون المجوهرات في الرياض

وبينوا أنه حسب تصويت لجنة التحكيم وزوار المعرض فقد فازت ثلاثة تصاميم بجوائز المسابقة، حيث حصدت المركز الأول مصممة المجوهرات أفنان المقبل ،وفي المركز الثاني المصممة باسنت علاء، وفي المركز الثالث ابرار عبدالعزيز.

من جهتها قالت الفائزة بالمركز الأول مصممة المجوهرات أفنان المقبل ان تصميمها مستوحى من المكحلة القديمة والفراشة وذلك بالدمج بينهما، وهو مصاغ من الذهب بعيار ١٨ والألماس الخالص

وبينت الفائزة بالمركز الثاني المصممة باسنت علاء محمد التي شاركت بتصميم  العقد مستوحى  من “زهرة اللوتس” وهي زهرة تنمو على ضفاف النيل، وتعد حالياً من الزهور النادرة والأحجار المستخدمة في التصميم الأمديست والزمرد.

فيما بينت الفائزة بالمركز الثالث أبرار عبدالعزيز سعد التي شاركت بتصميم  “طائر الكويتزات” يسمى بطائر الحرية والسبب كان يلاحظ بالفعل أنه يقتل نفسه بعد إمساكه أو حبسه في القفص بفترة وجيزة.ولهذا السبب فقد أصبح رمزًا تقليديًا يمثل حرية، وايضاً يسمى بالطائر الفلسطيني لأن ألوان الطير نفس الوان علم فلسطين وهو طائر أمريكي .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X
مجلة مفتاح الرياض
مجلة مفتاح الرياض مجلة مجانية تسعى إلى التعريف بالجوانب العلمية والثقافية والترفيهية للرياض . وتختلف عن الموقع بتوثيقها لكل مايهم سكان الرياض وبمشاركتهم وتواصلهم.