هيئة السوق المالية تدعو العموم إلى حضور ملتقى “الأشخاص المرخص لهم”

دعت هيئة السوق المالية الماليين والمهتمين والعموم إلى حضور ملتقى (الأشخاص المرخص لهم) الذي تقيمه في الرياض الخميس 19 مايو، وذلك في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية.
وسيتناول الملتقى الذي يأتي ضمن مبادرات الخطة الاستراتيجية للهيئة للفترة (2015 -2019)، الدور المتوقع للأشخاص المرخص لهم (المؤسسات المالية المرخصة في نشاط الأوراق المالية)، خاصة في ظل المرحلة الجديد للسوق المالية والتي تتضمن رفع الاستثمار المؤسسي وتأسيس سوق خاصة بأسهم الشركات المتوسطة والصغيرة والجديدة.
كما يناقش المتحدثون خلاله الهدف الذي يشكل عنصرا أساسيا في استراتيجية الهيئة، حيث شرعت في العمل على توسيع قاعدة التخصيص للمستثمر المؤسسي في الاكتتابات الأولية تدريجياً، وذلك للإصدارات التي تُطرح بأعلى من القيمة الاسمية. وأفادت الهيئة أن تطبيق هذه المبادرة المتمثلة في زيادة حصة الاستثمار المؤسسي في الطروحات الأولية يتسق مع مهمة تطوير السوق المالية. وتستند الهيئة في تعزيز الاستثمار المؤسسي ورفع نسبته في السوق، حيث أن ذلك سيؤدي بدوره إلى تعزيز كفاءة السوق وانخفاض مستوى التذبذب فيها، علاوة على أن  زيادة حصة المستثمر المؤسسي في الاكتتابات تدعم ممارسة الحوكمة في الشركات المدرجة وتزيد من مستوى شفافيتها والإفصاح لديها.
ومن ضمن الجوانب التي يتناولها الملتقى الذي يتحدث فيه مسؤولون من هيئة السوق المالية وماليون ومتخصصون من القطاع المالي، أهمية الاستثمار وتنويع منتجاته في السوق المالية، وكذلك مناقشة حول الصناديق العقارية المدرة للدخل REIT.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك