9 آلاف متدرب ومتدربة عبر برنامج “دروب” الالكتروني لتوطين قطاع الاتصالات

أسهم برنامج “دروب” الإلكتروني التابع لصندوق تنمية الموارد البشريةهدف“، في تدريب 9000 شاب وشابة في مجال دعم توطين قطاع الاتصالات، بعد أن وفر 3 دورات متخصصة في مهارات خدمة العملاء والمبيعات وصيانة الجوالات، بعد أن تم إعدادها بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وتمكَن منصة دروب الإلكترونية المجانية المتدربين والمتدربات من اكتساب المهارات العملية في أي وقت ومن أي مكان عن طريق الإنترنت بطريقة تقديم مفيدة وممتعة ولاقت هذه الدورات في فترة وجيزة إقبال الراغبين في التدرب بهذا المجال.
واستحوذت دورة أساسيات صيانة أجهزة الجوالات على نسبة الملتحقين بها بـ 62% من المتدربين، بينما  19%  التحق في دورة مهارات إدارة المبيعات، ونسبة  19% من المتدربين في مهارات خدمة العملاء.
وحول عدد المستفيدين بالنسبة للمدن، حيث استفادت 39 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية، وكانت الرياض وجدة في أوائل قائمة المدن والمحافظات المندرجة في دورات دروب لتوطين قطاع الاتصالات.
وتكمن أهمية الدورات الإلكترونية في سهولة وصول الشرائح المستهدفة للدورات الإلكترونية، حيث أنه باستطاعتهم التسجيل والتدرب من أي مكان وفي أي وقت طالما أن المتدرب يكون متصلاً بالإنترنت، ويمكن الاستفادة من “دروب” عبر التقديم على التدريب الإلكتروني عبر الرابط التالي https://www.doroob.sa والبدء بالتدرب مباشرة دون الحاجة للتواجد في مكان معين أو وقت محدد وفي عدد من المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X