الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

Entrepreneur الشرق الاوسط تنظم حفل جوائزها السنوي لروّاد الأعمال في السعودية 2017

شركة BNC للنشر تحتفي بأفضل روّاد الأعمال في السعودية

بحضور ورعاية محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان بن أحمدالسليمان، وحضور كبير من الشركات وروّاد الأعمال والصحفيين، قامت BNC PUBLISHING  يوم الأثنين 15 مايوبتنظيم حفل جوائز روّاد الأعمال في السعودية 2017،في فندق ماريوت الرياض.

BNCيأتي تنظيم الحفل السنوي هذا العام بعد صدور العديد من القوانين والإجراءات الاقتصادية المساندة لقطاع الأعمال الصغيرة مثل إطلاق صندوق الصناديق، الذي يعنى بشكل أساسي بتوفير بيئة داعمة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما ألقى معالي محافظة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة د. غسان السليمان، كلمة افتتاحية في بداية الحفل قال فيها ” أن المملكة تعد خططاً لزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقال نعمل على زيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من ٢٠٪‏ إلى ٣٥٪‏ وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وإن من أولويات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، معالجة ثلاثة تحديات تتمثل في الكوادر البشرية، البيروقراطية الحكومية، وفرص التمويل”، ووضع آليات لمعالجتها عن طريق التشاركية مع الجهات ذات العلاقة”.

من جهته قال وسام يونان الرئيس التنفيذي لشركة BNC للنشر

“إنه لشرف كبير لنا أن تكون شركتنا BNC للنشر معكم هنا في أكثر الأسواق ريادية في المنطقة، حيث يتصدر رجال الأعمال السعوديون وشركاتهم مفهوم ريادة الأعمال. كما يسرني في هذا الحفل أن أرحب ترحيباً خاصاً بمعالي محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الدكتور غسان السليمان؛ فهو واحد من أهم الداعمين والمساندين لقطاع ريادة الأعمال في المملكة ولديه تجربة غنية ومتجددة في هذا المجال.

إن العناية الكبيرة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030  يهدف إلى تنويع مصادر الدخل.

وتؤكد الحكومة دائماً حرصها الكبير للعناية بالدور الكبير المنتظر لهذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وتوسيع القاعدة الانتاجية وزيادة الصادرات.

وهذا يعني أن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة سيبقى مكونا ومحركا أساسيا للتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وهذا كله كفيل بتحقيق قاعدة متينة لإطلاق شركات ابتكارية جديدة قادرة على الاستمرار وقادرة على المنافسة في سوق صعبة ومعقدة”.

الفائزين:

  ذهبت جائزة  الشركة الأسرع نموا الى شركة هايبر باي وتسلم الجائزة / المهندس مهند عبويني الرئيس التنفيذي للشركة , فيما نالت مجموعة محمد عبد الصمد القرشي على  جائزة الابتكار في قطاع التجزئة وتسلم الجائزة الأستاذ / تركي القرشي نائب الرئيس التنفيذي .

كما حازت مجموعة البركات على جائزة العلامة المبتكرة في قطاع البصريات وتسلم الجائزة الدكتور / سامي بركات الرئيس التنفيذي للمجموعة , ونالت شركة نجوم السلام على جائزة التقييم العقاري و تسلم الجائزة نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / عبدالله جارالله العضيب , بينما حازت شركة البواني على جائزة الأبداع الأنشائي وتسلم الجائزة المهندس / شواف عبد المعين الشواف عضو مجلس إدارة الشركة .

كما نال بنك ساب عبر برنامج ” تقدم ” على جائزة  أفضل برنامج مصرفي  لريادة الأعمال وتسلم الجائزة الأستاذ  / عمر باتياه مدير ادارة العلاقات العامة بالبنك , وتضمن الفائزون بنك البلاد الذي نال جائزة أفضل بنك أسلامي و تسلم الجائزة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الملحم مدير قطاع التسويق, وذهبت جائزة أفضل مشروع برج تجاري الى شركة آل سعيدان للعقارات عبر برج إليجانس وتسلم الجائزة الدكتور بدر آل سعيدان  . فيما نالت شركة طراز على جائزة أفضل مشروع سكني عبر مشروع قطوف وتسلم الجائزة السيد / قصي الفاخري الرئيس التنفيذي للشركة .

وحازت شركة يوتيرن للترفيه على جائزة الأبتكارالرقمي في إنتاج برامج يوتيوب وتسلم الجائزة الأستاذ قسورة الخطيب الرئيس التنفيذي للشركة , أما جائزة أفضل مركز حاضن لريادة الأعمال فقد ذهبت الى معهد ريادة الأعمال الوطني  ، و تسلم الجائزة المهندس صالح بن عبد الله الصويان الرئيس التنفيذي للمعهد , فيما حصلت شركة جلوورك على جائزة أفضل موقع متخصص في توظيف النساء في الشرق الأوسط وتسلم الجائزة الأستاذ / سعود الصالح نائب الرئيس التنفيذي  , ونال تطبيق مذاقي على جائزة افضل تطبيق للعائلات المنتجة وتسلم الجائزة الدكتور يوسف السالم الرئيس التنفيذي , وفي قطاع الأعمال الأنسانية فقد فازت لجنة أصدقاء المرضى من خلال الخدمية والإنسانية تجاه المجتمع وتسلم الجائزة الأستاذ / فهد بن أحمد الصالح الأمين العام للجنة  . وفي قطاع الأمتيازات التجارية العالمية فقد فازت شركة بافقية و دقاق المحدودة على جائزة أفضل مطور للأمتيازات التجارية العالمية وتسلم الجائزة الأستاذ بندر بافقية الرئيس التنفيذي للشركة , وفي فئة الأبتكار فازت شركة ( ام بي أي ) لتصنيع وتجهيز المركبات وتسلم الجائزة الأستاذ مبارك الدريهم الرئيس التنفيذي للشركة  . و  ذهبت جائزة الأبتكار في التكنولوجيا الداعمة لرواد الأعمال الى شركة ديفوتيم حيث تسلم الأستاذ أسامة الغول الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط  , أما جائزة المسؤولية الأجتماعية لهذا العام فقد ذهبت الى مركز دروب القمم للرعاية النهارية و تسلم  الجائزة  مدير المركز الأستاذ عبد العزيز المعيذر .

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X