الدليل غير الرسمي لعاصمة المملكة العربية السعودية

” PSA Group” تعزز قسم المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

سمير شرفانعيّنت “PSA Group”، سمير شرفان في منصب النائب الأول لرئيس الشركة لإدارة قسم المبيعات والتسويق للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من الأول من يوليو/تموز الجاري. واستحدثت المجموعة هذا المنصب من أجل دعم خطتها الاستراتيجية “Push to Pass” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تهدف إلى بيع ما يقارب مليون وحدة بحلول العام 2025، وسوف تشتمل مهامه الجديدة كلاً من العلامات التجارية “بيجو” و”سيتروين” و”DS”.

وينضم سمير شرفان إلى “PSA Group”، حاملاً في جعبته 25 عاماً من الخبرة أمضاها في قطاع صناعة السيارات متسلقاً مستويات عدة من المسؤوليات.  

وتخرّج سمير شرفان في كلية الهندسة – Polytech باريس في العام 1992، وانضم إلى “مجموعة رينو” حيث أمضى 11 عاماً من حياته المهنية في هندسة السيارات، ثم عُيّن مديراً لبرنامج طرز السيدان والهاتشباك المتوسطة الحجم، إذ لعب دوراً بارزاً في قيادة تطوير هذا القطاع الاستراتيجي في جميع أنحاء العالم.

وفي العام 2010، عُيّن سمير شرفان في منصب مدير عام “مجموعة رينو للتجزئة” في باريس، وبعدها بعامين، انضم إلى “نيسان الشرق الأوسط”، أولاً، كرئيس قسم المبيعات والتسويق، ثم، مديراً  تنفيدياً في العام 2013.

وشهدت “نيسان” تحت قيادته نمواً ملحوظاً في حصتها السوقية في دول مجلس التعاون الخليج وكذلك في تركيا.

أما فيما يتعلق بمهامه الجديدة في “PSA Group”، فإن سمير شرفان سوف يشرف على أنشطة المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى تطوير عمليات الشركة الاستراتيجية بهدف الاستفادة من فرص النمو في المنطقة، في حين سوف يتولَى رفع تقاريره مباشرة إلى جان كريستوف كيمارد، نائب الرئيس التنفيذي، مدير منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعضو مجلس الإدارة في “PSA Group”.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X