STC أعمال توقع اتفاقية استراتيجية للابتكارات الرقمية مع معهد ماساتشوستس الأمريكي

وقعّت شركة الاتصالات السعودية STC ممثلة في قطاع الاعمال اتفاقية شراكة استراتيجية مع مختبر “سنسيبل سيتي (Senseable City Laboratory)، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي (MIT) الرائد عالميا، ضمن خططها الطموحة في التوسع بتطوير خدمات  الاتصالات وتقنية المعلومات.

رياض معوض اثناء توقيع الاتفاقية بحضور د.خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة
رياض معوض اثناء توقيع الاتفاقية بحضور د.خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة

 

وتتيح الاتفاقية التعاون بين الطرفين في البحوث والابتكارات الحديثة للتكنولوجيا الرقمية، وتشمل مجالات، إدارة الحشود، انترنت الأشياء، تحليل البيانات الضخمة، مستقبل النقل والاتجاهات المستقبلية من المواصلات، السيارات ذاتية القيادة، صحة الإنسان، إدارة النفايات، اجهزة الاستشعار، تقنيات المناخ والتدفئة الحديثة، وتقنيات الطائرات بدون طيار، ومجالات اخرى متعددة. كما تعتبر الاتفاقية برنامج متعدد التخصصات تستخدم ببحث العلاقة بين التقنية الجديدة، والناس، والبيئة الحضرية.

واكد نائب الرئيس للمبيعات الحكومية وكبار العملاء في STC الاستاذ رياض معوض” أن الاتفاقية تمهد للتعاون المشترك بين الطرفين من أجل بناء وتطوير وابتكار منتجات وحلول تقنية حديثة، تلبي  الحاجة الفعلية لعملاء الشركة وتتناسب مع البيئة والمجتمع في المملكة”. وأضاف:” المجال متاح أمام  كبار عملاء الشركة للاستفادة من هذه الاتفاقية لدراسة حاجاتهم الخاصة والمرتبطة بالمجالات التقنية المتعددة، ليتم دراستها وتقييمها من قبل فريق مشترك، يضم متخصصين من الشركة وباحثين من معهد ماساتشوستس للتقنية وذلك في ظل  بيئة رائدة للبحث العلمي، من أجل الوصول لابتكار حلول متقدمة مناسبة ومطابقة للاحتياج الفعلي، كما تمكن الاتفاقية الشركة من الاطلاع على احدث البحوث والابتكارات لمعهد ماساتشوستس للتقنية وتطبيقها مع العملاء، وشراء الملكية الفكرية لتلك الابتكارات.

قد يعجبك ايضا

الرد على الموضوع

X