أوديمار بيغه تُطلِقُ الساعة الجديدة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف”

يسرُّ الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تكشف عن ساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف” الجديدة، بإصدار محدود يقتصر على 200 قطعة. وفي هذه الساعة يتوحد عالَمان: صناعة الساعات الفاخرة وصياغة المجوهرات الراقية. جُهّزَ هذا الطراز المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ذو القطر 41 مم والمُزيّن بتقنية الذهب المطروق – فروستد جولد، بحركةٍ من أحدث جيلٍ من حركات الكرونوغراف لدى المصنع، وهي الحركة الأوتوماتيكية كاليبر4401، التي شَهِدَت ظهورها الأول في مجموعة رويال أوك هذا العام.

ساعة "رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف" الجديدة، تجمع بين الهيكل المصنوع من الذهب المطروق – فروستد والميناء المزين بنمط التقطيعات المربعة المميّز بالقياس الكبير" غراند تابيسري باللون الرمادي الفاتح الجديد
ساعة “رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف” الجديدة، تجمع بين الهيكل المصنوع من الذهب المطروق – فروستد والميناء المزين بنمط التقطيعات المربعة المميّز بالقياس الكبير” غراند تابيسري باللون الرمادي الفاتح الجديد

©الصور بموافقة أوديمار بيغه

 

الريادة والتقاليد

يُقدّم هيكل هذه الساعة وسوارها مصنوعان من الذهب الأبيض المطروق عيار 18 قيراط، ويتميزان بحوافٍ مشطوفة ومصقولة صقلاً لامعاً وكذلك التاج، بينما الأسطُح تبدو غنية بتشكليها ورائدة بمظهرها، فقد جاءت على هذا النحو بفضل استخدام طريقة طرق الذهب العريقة، والمعروفة أيضاً باسم التقنية الفلورانسية، وقد تم تنفيذها بالتعاون مع كارولينا بوتشي.

ينبثق تأثير “غبار الماس” من خلال النقر بلطف على الهيكل والسوار بواسطة أداةٍ ذات نهاية ماسيّة. تطال هذه العملية الحرفية الأسطح المختلفة وتُشبعها بالتجاويف الصغيرة التي تُشكل مظهراً لامعاً مشابهاً لمظهر الأحجار الكريمة. تُعطي الأوجُه العديدة بريقاً متلألئاً اعتماداً على الضوء السائد.

كرونوغراف مُدمَجٌ بالكامل

في قلب هذه الساعة تقبعُ حركة الكرونوغراف من الجيل الأحدث من حركات المصنَع، وهي الحركة ذات التعبئة الأوتوماتيكية كاليبر4401 المدمجة بالكامل والتي تضم العجلة ذات الأعمدة ووظيفة فلايباك كرونوغراف. على خلاف الكرونوغراف الاعتيادي، تُتيح وظيفة “فلايباك” لمرتدي الساعة أن يوقف ويعيد ضبط المؤشرات على الصفر وتشغيل الكرونوغراف من جديد بحركةٍ واحدةٍ بسيطة. تعمل العجلة ذات الأعمدة بالتنسيق مع نظام الفصل والوصل الرأسي، فعند تشغيل الكرونوغراف أو إيقافهِ تستجيب العقارب وفقاً لذلك دون إي إشارة للقفز، وعلاوة على ذلك تُعطي الأزرار الضاغطة شعوراً بالسلاسة والنعومة عند ضغطها. تضمنُ آلية إعادة الضبط على الصفر، المسجلة كبراءة اختراع، إعادةَ عقارب جميع العدادات إلى الصفر على الفور.

مشاهدة ممتعة

جُهِّزَت ساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف” بغطاءٍ خلفي جديد للهيكل مصنوع من الكريستال السافيري الشفاف يُتيح مشاهدة العجلة ذات الأعمدة الخاصة بالكرونوغراف المدمَج أثناء عملها، وما يُطلق عليه “رقصة” مطارق الكرونوغراف*. بالإضافة إلى هذه المشاهدة، يتيح الغطاء الخلفي أيضاً رؤية الوزن المتأرجح “روتور” المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، والتشطيبات الراقية، بما في ذلك تزيين قطاعات جنيف “كوت دو جنيف”، والدوائر المتداخلة والصقل الساتاني الخطي الناعم الدائري بالإضافة إلى الحواف المشطوفة اللامعة.

 

* عندما يتم تفعيل زرّ إعادة الضبط، تضرب المطارق مدفوعة برافعة تشغيل على الحَدَبات في قلب ميكانيكية الكرونوغراف لإعادة عجلات وعقارب الكرونوغراف إلى موقع الصفر.

 

ساعة "رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف" الجديدة، تجمع بين الهيكل المصنوع من الذهب المطروق – فروستد والميناء المزين بنمط التقطيعات المربعة المميّز بالقياس الكبير" غراند تابيسري باللون الرمادي الفاتح الجديد

 

رمادي فاتح – لون جديد للميناء

يُقدَّم ميناء هذه الساعة باللون الرمادي الفاتح، وهو لونٌ جديد لساعة “رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف”، وعلى الميناء هناك نمط التقطيعات المربعة المميز بالقياس الكبير “غراند تابيسري”، وعلامات الساعات المثبتة على الميناء والعقارب من طراز رويال أوك مصنوعة من الذهب الأبيض، مع طبقة من مادة مُضيئة. تم تغيير مكان كل من عداد الدقائق وعداد الساعات، كلاهما بلون الروديوم، بهدف زيادة سهولة القراءة، أما قرص التاريخ فيقع قُرب الطوق الداخلي. في ارتقاءٍ مع البيئة المحيطة، تشع درجات اللون الرمادي الدقيقة في هذه الساعة بأناقة معاصرةٍ بامتياز.

 

المواصفات التقنية

رويال أوك فروستد جولد أوتوماتيك كرونوغراف/ 41 مم

Royal Oak Frosted Gold Selfwinding Chronograph / 41 mm

26239BC.GG.1224BC.01

الوظائف

فلايباك كرونوغراف، الساعات، الدقائق، الثواني بعقربٍ صغير، التاريخ

 

الهيكل

ذهب أبيض مطروق عيار 18 قيراط. زجاجة وغطاء خلفي من الكريستال السافيري معالج بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية. تاج يقفل بالضغط والتدوير. مقاومة الماء حتى 50 متراً.

 

الميناء

رمادي مع نمط التقطيعات المربعة المميّز بقياس كبير “غراند تابيسري”. عدادات بلون الروديوم. علامات ساعات مُثبتة على الميناء وعقارب رويال أوك من الذهب الأبيض مطلية بطبقة من مادة مُضيئة.

 

السوار

ذهب أبيض مطروق عيار 18 قيراط، مع مشبك أوديمار بيغه من الذهب الأبيض – الطراز المطوي

 

مواصفات الحركة

حركة ذات تعبئة أوتوماتيكية من صنع الدار – كاليبر4401

القطر الإجمالي                                32 مم (14 خطاً)

السماكة الإجمالية                              6.8 مم

عدد المُكوّنات                                  381

عدد الأحجار الكريمة                          40

احتياطي الطاقة الأدنى المضمون              70 ساعة

تردد اهتزاز عجلة التوازن                       4 هرتز (28,800 هزة في الساعة)

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: