أورجانون تفتتح مكاتب جديدة في السعودية

أعلنت شركة أورجانون العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية التي تعنى بتحسين جودة وصحة حياة المرأة طوال حياتها في جميع أنحاء العالم، اليوم عن افتتاح مكاتب جديدة لها في الرياض، في سياق التزامها بإعطاء الأولوية للنهوض بصحة المرأة في المملكة كما أنها تأتي في إطار مسيرة أورجانون عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا الرامية إلى تلبية احتياجات المرأة الصحية غير الملباة ودعم أهداف ورؤية المملكة الأوسع للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية المحلية للسكان. 

وجاء الإعلان عن افتتاح المكاتب الجديدة خلال حدث خاص بحضور ومشاركة نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة في الرياض السيد دينيسون أوفوت، والمدير المسؤول عن شركة أورجانون في السعودية محمد هليل. 

 

وكانت شركة أورجانون قد أعلنت مؤخراً في إطار نموذج عمل أورجانون الحيوي ونهجها الريادي المتماشي مع التزامها بتسريع وتيرة التقدم في مجال صحة المرأة، عن إطلاق برنامج Femtech Accelerator  في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتعاون مع شركة Flat6Labs لإدارة التمويل الأساسي للشركات الناشئة ، ، وهي شركة رائدة في  مجال التمويل الأساسي للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلاق برنامج مسرعة FemTech بالمنطقة بما في ذلك السعودية لمساعدة الشركات الناشئة الناشطة في مجال الصحة الرقمية المدارة من قبل رائدات الأعمال في المنطقة ودعمها لتلبية الاحتياجات الصحية غير الملباة. وقد شهد البرنامج مشاركة لافتة من قبل رائدات الأعمال السعوديات، وتدعيماً لهذا البرنامج أجرت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، مداخلة مسجلة خلال حفل إطلاق البرنامج تحدثت فيها عن أهمية تمكين المرأة، وقدرتها على تحويل المشاكل إلى حلول في حال تم منحها الفرص المناسبة وتزويدها بمجموعة مبتكرة من الأدوات.

 

تخلل حفل افتتاح المكاتب الجديدة، جلسة نقاش بعنوان “التقدم في مجال صحة المرأة في السعودية”، شارك فيها مجموعة من الخبراء والأخصائيين وممثلين عن مختلف القطاعات، تحدثوا عن رؤيتهم لتطور دور المرأة في المملكة، والتحديات الرئيسية التي تواجهها، وتم تسليط الضوء على فرص التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل تحسين جودة صحة المرأة. 

 

وفي إطار تعليقه خلال الحدث، قال رامي قوسة، نائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “إن افتتاح المكاتب الجديدة في السعودية يرسخ إنجازاتنا في المنطقة وتطلعاتنا الآيلة إلى تحسين جودة وصحة حياة المرأة، وسنبقى ملتزمون بالاستماع إلى احتياجاتها وفهم أولوياتها. إن التطور الذي نشهده في السوق السعودية ليس عاديًا، إذ أن القيادة الرشيدة تقدر الشراكات بين القطاعين العام والخاص وتعطي الأهمية لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات للنهوض بقطاع الرعاية الصحية”.  وأضاف قوسة: “نحن سعداء بوجودنا في السعودية وبالدور الذي سنلعبه لإحياء هذه الرؤية، وسنستفيد من خبراتنا العالمية العريقة لدعم المملكة في تعزيز رفاهية المرأة والمجتمع ككل”.

 

من جانبها، قالت الدكتورة سلوى عبد العزيز الهزاع، رئيس قسم العيون واستشاري طب وجراحة العيون في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، والرئيس التنفيذي والمؤسس لسدم في السعودية: “تتطلع المملكة إلى أن تصبح مركزًا للتميز البحثي، وهذا سيسهم في تعزيز صناعة الأدوية الحيوية القائمة على التكنولوجيا وازدهارها لتلبية الاحتياجات المحلية غير الملباة. ونحن حريصون على رؤية المزيد من النساء يعملن في كل من القطاعين الخاص والعام لقيادة التحول في قطاع الصحة في المملكة، وسيمثل وجود شركات خاصة رائدة عالميًا تدرك أهمية المرأة مثل أورجانون أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أهداف رؤية 2030.”.

 

بدورها، قالت الأستاذة سامية محمد العمودي، مؤسس ورئيس وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية في كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز والمؤسس والمدير التنفيذي في مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في الرعاية الصحية لمرضى سرطان الثدي، واستشارية نساء وتوليد وعقم وأستاذ في كلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الملك عبدالعزيز: “تقدمت المملكة خطوات كبيرة في مجال دعم تمكين المرأة من خلال الإصلاحات التشريعية والتنظيمية المهمة التي أقرت لزيادة فرص حصولها على خدمات التعليم والرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية 2030.  وبحسب توجيهات  المرسوم الملكي الصادر في 2017، نؤكد أهمية العمل على تمكين المرأة ومنحها حقوقها، ونركز في مبادرتنا على ترسيخ حقوق الصحة الإنجابية ومرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى أهمية اطلاع النساء على قواعد وأنظمة وزارة الصحة التي تحمي حقوقهم الصحية وتحقق سلامة المرضى للجميع. تسعى مبادرتنا إلى تمكين مقدمي خدمات الرعاية الصحية وحماية حقوق المرأة الصحية والدفاع عنها، لذا نتطلع بشغف لتحسين صحة المرأة في السعودية بما يسهم في تعزيز دورها في المجتمع”.

 

وقالت الأستاذة هبة الدوسري، المستشارة في وكالة البحث والابتكار في وزارة التعليم: “أدركت المملكة أهمية توفير مستويات أعلى من التعليم للمرأة في المملكة، عبر تكثيف الدعوات لتعزيز حقوقها في التعليم بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وإرساء البيئة المثالية التي تخولها المساهمة في تحقيق الرؤية الأوسع للمملكة وتولي أدوار أكبر في المجتمع”.

 

بدوره تحدث السيد خالد صالح الخطاف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية- سبيماكو الدوائية: “ينبغي أن تتضافر الجهود وأن نتعاون مع جميع الشركاء المهتمين بقضية المرأة بهدف تعزيز حصولها على الرعاية الصحية المطلوبة. ونرحب بدخول شركة أورجانون إلى السعودية ونتمنى لهم النجاح، آملين أن تكون هذه الانطلاقة لشراكات أخرى ولدخول شركاء جدد إلى المملكة لتحقيق تقدم في مجال صحة المرأة “.  

 

يأتي إطلاق أورجانون في المملكة بعد بضعة أشهر من افتتاح مكاتبها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.  وتمتلك الشركة حافظة من أكثر من 60 دواءً ومنتجًا في مجموعة من المجالات العلاجية ومنها الصحة الإنجابية، وتخدم أكثر من 140 سوقًا حول العالم. 

 

وضمن إطار مهمتها المتمثلة في الابتكار لتحسين صحة المرأة، أطلقت أورجانون مبادرات عدة في المنطقة مصممة للاستماع أولاً إلى احتياجات المرأة ومن ثم معالجة الثغرات في قطاع الرعاية الصحية. ويعتبر إطلاق المنصة الرقمية “هنا من أجلها” Herhealthmenat.com” إحدى تلك المبادرات المصممة للاستماع إلى المشاكل الصحية للمرأة في جميع أنحاء المنطقة والتصدي لتلك التحديات وإيجاد حلول تعاونية تناسب الجميع.

 

وقد تلا هذه المبادرة، إطلاق حملة بعنوان “لأننا نؤمن بها” لحث النساء على إعطاء الأولوية لصحتهن، وذلك عقب الإعلان عن مبادرتها لمنح جميع موظفيها البالغ عددهم 9500 موظف في المنطقة بما في ذلك السعودية، إجازة مدفوعة الأجر خلال يوم المرأة العالمي للاهتمام بصحتهم وصحة المرأة في حياتهم. 

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: