“إنتر إميرتس موتورز” و’إم جي موتور‘ تطلقان ولأول مرة MG HS PHEV الجديدة للعام 2024 في دولة الإمارات العربية المتحدة: مركبة هجينة يمكن وصلها بمقبس كهربائي ابتكرت لمستقبل مستدام

  • “إنتر إميرتس موتورز” و’إم جي موتور‘ تقدّمان MG HS PHEV للعام 2024، وهي تشكّل بديلاً ذا انبعاثات كربونية منخفضة لصالح العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • تحافظ MG HS PHEV على اللمسة الرياضية الحقيقية وتوفر تجربة قيادة تفاعلية
  • إطلاق MG HS أيضاً للعام 2024 بمحرّك احتراق داخلي تقليدي سعة 0 ليتر بشاحن توربيني

 

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 23 مايو 2023تفخر “إنتر إميرتس موتورز”، الموزع الرسمي لسيارات “ام جي موتور” MG Motor في دولة الإمارات العربية المتحدة والشركة التابعة لشركة علي وأولاده القابضة ذ.م.م.، بالإعلان عن إطلاق أولى مركباتها الهجينة القابلة للوصل بمقبس كهربائي (PHEV) في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي من طراز MG HS PHEV للعام 2024. وتُعدّ هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) بديلاً منخفض ذا انبعاثات الكربون لصالح العملاء في المنطقة، وهي تمثّل مزيجاً مثالياً بين عنصرَي الكفاءة والأداء.

 

تأتي MG HS PHEV مزوَّدة بمحرّك ’إم جي‘ عالي الكفاءة سعة 1.5 ليتر بشاحن توربيني، وتستطيع قطع ما يزيد عن 64* كلم بالاعتماد فقط على مولِّدها الكهربائي بطاقة 16.6 كيلوواط، مع تمتُّعها بناتج طاقة مجمَّع قدره 258 حصاناً، مما يساعدها على التسارُع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.9 ثواني فقط. وتحظى المركبة بعزم أقصى يبلغ 480 نيوتن-متر، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى عند 190 كلم/س، مع احتوائها على ميّزة تبديل السرعات عبر مقابض اليد ضمن وحدة المقود.

 

تتمتّع MG HS PHEV بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، حيث تستهلك فقط 1.8 ليتر لكل 100 كلم*. وهذا المستوى المتميّز باستهلاك الوقود يضمن للسائق قطع مسافات أطول بكمية وقود أقل، وهو ما يخفِّض البصمة الكربونية الإجمالية. ومع تصنيف 4.3 غرام لكل كيلومتر وفق مقاييس ’إجراء الاختبار العالمي الموحَّد للمركبات الخفيفة‘ (WLTP)، تتميّز هذه المركبة الهجينة القابلة للوصل بمقبس كهربائي بتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل كبير مقارَنة مع السيارات التي تضم محرّكات احتراق داخلي تقليدية.

 

وفيما يتعلّق بالشحن، توفر MG HS PHEV للعام 2024 خيارات ملائمة عبر مولِّدها الكهربائي، حيث يبلغ وقت الشحن الكامل نحو 4.5 ساعات، مما يسمح للمستخدمين إعادة شحن البطارية بسهولة خلال فترة الليل أو في النهار. وبالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون لشحن سريع للبطارية، يُمكِن عبر ميّزة الشحن السريع تعزيز سعة البطارية بنسبة 80٪ خلال 35 دقيقة فقط، وهو أمر ملائم لتلبية متطلّبات الشحن أثناء التنقُّل.

 

وبالارتكاز على نجاح مركبة الـSUV البارزة، فإن وصول MG HS PHEV الجديدة وMG HS يشكّل خطوة أساسية أخرى في تعزيز خيارات ’إم جي موتور‘ أكثر، وذلك مع مضي العلامة التجارية بتوسعة نطاق الخيارات أمام عملاء السيارات في مختلف أنحاء المنطقة عبر مجموعتها المتطوّرة وفائقة التجهيزات من سيارات السيدان والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات. وهي تنضم إلى مركبة MG ONE التي تم إطلاقها مؤخراً، وطرازات MG RX5 الجديدة كلّياً التي تشكّل جزءً من المجموعة سريعة النمو من مركبات العلامة التجارية بريطانية المنشأ في الشرق الأوسط.

 

* تخضع للظروف

 

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لعمليات ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط: “إن إطلاق مركبتنا الهجينة الأولى القابلة للوصل بمقبس كهربائي هو الخطوة التالية ضمن رحلة ’إم جي موتور الشرق الأوسط‘ الساعية لتوفير خبراتنا في مجال مركبات الطاقة الجديدة لصالح عملائنا، بينما نستمر بتقديم خيار مركبات محرّكات الاحتراق الداخلي. وباعتبارنا أحد المصنِّعين لإحدى أفضل مركبات الطاقة الجديدة (NEV) في العالم، تتميّز ’إم جي‘ بتوفيرها لخبرات غنية جداً في المنطقة. ومع MG HS PHEV، لم يكن هناك أي مساوَمة على الإحساس الرياضي التي يتم منحه، إذ تمت الموازنة بين الأداء والراحة المتاحة لعملائنا بهدف تمكين الاستفادة للحد الأقصى من كل رحلة.”

 

إن إطلاق  MG HS PHEV يوفر للسائقين خياراً صديقاً للبيئة ويتماشى مع موضوع “عام الإستدامة” لدولة الإمارات العربية المتحدة. وخلال العام 2023، تسعى الدولة الرشيدة إلى إلهام وتحفيز العمل الجماعي الموجه نحو ممارسات الاستدامة والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات العالمية الكبيرة، مثل تغير المناخ والطاقة، في حين أنها في الوقت ذاته تؤكد تمسكها بقيم الاستدامة المترسخة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإرث مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

وفي معرض تعليقه على الإطلاق، قال محمد علي خلفان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السيارات السيارات في شركة علي وأولاده القابضة ذ.م.م، “من دواعي سرورنا البالغ إطلاق MG HS PHEV  في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع عام الاستدامة، وهو ما يشكل دليلاً على التزامنا بالمساهمة في بناء مستقبل أكثر اخضراراً. وإلى جانب أن المركبة تتميز بأدائها القوي، فهي أيضاً تتماشى مع أهداف الاستدامة للدولة، كونها توفر حلاً عملياً وصديقاً للبيئة للعائلات والعملاء على حد سواء. وفي إطار استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة  الدورة 28 من قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28 ، فإنه من دواعي فخرنا أن نلعب دوراً في دعم توجه الدولة نحو الاستدامة و والحفاظ على البيئة من خلال تقديم حلول تنقل مبتكرة مثل MG HS PHEV .

 

تتميز مركبة MG HS بتصميم رياضي توجه خطوط ناعمة تنساب من غطاء صندوق المحرّك تتجه صعوداً نحو الجهة الخلفية مدعوماً بـ 21 مصباح LED فردي خلفي. ومن أبرز ما يمنح شكل المركبة مزيداً من الجرأة والتألق يتمثل في الشبك النجمي البديع والأطراف التوأمية لأنابيب العادم والمصد المصنوع من الألمنيوم. وبالحديث عن مقصورة المركبة، فهي تبرز الطابع الرياضي، إذ تحتوي على مقاعد حاضنة مصممة على غرار مقاعد السباقات، ومكسوّة بلمسات فائقة الفخامة لتوفير أعلى مستوى من الراحة، كما أن المقاعد مصنوعة مع جلد عالي الجودة من شركة Bader الألمانية. وتتميّز عجلة القيادة الجلدية ثلاثية الأذرع من خلال لمسة تطريز رياضية، كما تتضمّن أزراراً متعدّدة الوظائف لتضفي مزيداً من الأناقة على التصميم الداخلي العصري.

 

وقال هشام الصحن، المدير العام لشركة “إنتر إميرتس موتورز”، “نحن سعداء لإطلاق مركبة MG HS PHEV في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تعلمون، توفر هذه المركبة التوليفة الأمثل بين قيادة المركبة الكهربائية والناحية العملية، وهو ما يساهم في تلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن المزيد من الحلول الفعالة والمستدامة. وتشكل مركبة MG HS PHEV الخيار الامثل للعائلات والعملاء على حد سواء، مما يتيح مزايا سلامة أكثر تطوراً وأداء مُبهر. ونحن على ثقة بأن هذه المركبة الهجينة المبتكرة التي يمكن وصلها بمقبس كهربائي ستحدث فرقاً لدى السائقين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يضعون الاستدامة والمزايا العملية في قائمة اهتمامتهم.”

 

تشتمل MG HS على العديد من الخصائص الذكية، وهي غنية باللمسات سهلة الاستخدام لضمان بقاء السائق مستمتعاً دائماً بالراحة والاتصال والسيطرة الكاملة. والمركبة مجهزة بشاشتي عرض عاليتا الجودة: إحداهما شاشة عرض افتراضية قياس 12.3 بوصة تقع خلف عجلة القيادة لتزويد السائق بالمعلومات الضرورية، والأخرى شاشة تعمل باللمس عالية الوضوح قياس 10.1 بوصة ومتوافقة مع تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto. وفيما يتعلّق بالتجهيزات الأساسية، فهناك ميّزة التحكُّم التكيُّفي بسرعة الملاحة، ونظام المساعَدة في السرعة، وميّزة الكبح التلقائي في الحالات الطارئة، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، وميّزة المساعَدة في البقاء ضمن المسار، ونظام الكشف على المنطقة الجانبية العمياء، وميّزة التشغيل بالزر الذي يعمل بالضغط عليه، وميّزة الدخول بدون مفتاح وكاميرا الرؤية الخلفية. بالإضافة لذلك، يشتمل برنامج الثبات الإلكتروني الأساسي على ثمان وظائف متعلّقة بالسلامة، بما فيها: نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS)، والتوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، والتحكُّم بالكبح أثناء الانعطاف (CBC)، ونظام التحكُّم بالجر (TCS)، والتحكُّم بديناميكيات المركبة (VDC)، ومنطقة التعرض الحراري (HAZ)، والتحكُّم بالثبات عند صعود التلال (HHC) ومسح قرص المكابح (BDW)، مما يعزّز الثبات في ظروف الطرق الصعبة للغاية.

 

تتوفر كل من MG HS وMG HS PHEV بفئتَي تجهيزات COM وLUX، وسيتم الإعلان عن الأسعار قريباً وفقاً لكل سوق. وستحصل الطرازات الجديدة كلّياً من MG HS وMG HS PHEV على الضمان الشهير من العلامة التجارية والذي يمتدّ لفترة ست سنوات/200,000 كيلومتر، بينما تأتي MG HS PHEV مع ضمان لفترة ثمان سنوات/200,000 كلم على البطارية لمنح راحة البال القصوى.

 

لمزيد من المعلومات حول مركبة MG HS PHEV وموديلات HS، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: : https://www.mg-uae.com/

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
× كيف يمكنني مساعدتك
%d مدونون معجبون بهذه: