احتفالاً بالعام الجديد، ديفيد غيتا في حفل افتراضي مباشر من متحف اللوفر أبوظبي في ليلة رأس السنة

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني (الدي جيه) الشهير ديفيد غيتا في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم. فبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان “يونايتد آت هوم” في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً مذهلاً في متحف اللوفر أبوظبي يُبث ليلة رأس السنة. إذ سيتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في 1 يناير الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

الجدير بالذكر أن الحفل يُقام على مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين. إذ يقدّم ديفيد غيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، وذلك احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.

وتعليقاً على هذا التعاون الاستثنائي، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: “نحن متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد غيتا، أيقونة الموسيقى العالمية، الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنية التي تجمع بين الثقافات لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم. إن هذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.”

تجذب موسيقى ديفيد غيتا جمهوراً عالمياً من خلال رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تبعثها، فهي تدعو إلى الوحدة التي تتخطى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قيم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته. فهو أول متحف عالمي في العالم العربي، وهو يروي قصص لقاء الحضارات ويسلط الضوء على التبادل والتواصل، فيما يستكشف التجارب والأفكار والقيم المشتركة التي توحدنا، مما يساعدنا على إدراك أن ما يجمعنا أكثر بكثير مما نتصور.

أما الفنان العالمي ديفيد غيتا، فقال: “إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد جداً بتقديم حفل في اللوفر أبوظبي ليلة رأس السنة، لاسيما بعد النجاح الذي حققه البث المباشر من باريس السنة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعد الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة. أعدكم بليلة حافلة!”

سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية. كما سيضم الحفل عرضاً ضوئياً لمجموعة من الأعمال من مجموعة المتحف الفنيّة تشمل:

• فتاة تنفخ في مِجمَرة لجورج دو لاتور (حوالي 1646- 1648)

• ربعيّة اسطرلاب (حوالي 1291- 1310)

• مرآة تحمل صور آلهة الطاوية (201- 400)

• تحت موجة كاناغاوا، المعروفة أيضاً بالموجة الكبيرة، من سلسلة 36 مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين (1831) لكاتسوشيكا هوكوساي

• تشكيل من الأزرق والأحمر والأصفر والأسود لبييت موندريان (1922)

• مبخرة على شكل قط (شرق إيران أو آسيا الوسطى، 1000-1100)

• أبو الهول من اليونان أو إيطاليا (600- 500 قبل الميلاد)

• لوح مِنضدة تعُرف بطاولة الفرح (حوالي 1568- 1577) لبرناردينو دي بورفيريو دا ليتشو (النحات) من تصميم جورجيو فاساري

• لوح معماري منحوت من الدولة الأموية (القرن العاشر)

• الرجل السائر فوق عمود لأوغست رودان (1900)

• تنين مجنّح من شمال الصين (450- 250 قبل الميلاد)

يُذكر أنه سيتم تصوير الحفل بطائرات الدرون أي الطائرات من دون طيار ليُبث بثاً سينمائياً مباشراً عبر قنوات ديفيد غيتا على مواقع التواصل الاجتماعي في منتصف ليل 1 يناير 2022 (ليلة رأس السنة) بتوقيت الإمارات العربية المتحدة (9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأمريكية المتحدة من يوم 31 ديسمبر 2021).

Related Articles

الرد على الموضوع

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Back to top button
× كيف يمكنني مساعدتك
X
%d bloggers like this: