ارتفاع معدلات تدفق التمور لمزاد مهرجان العلا للتمور في أسبوعه الثاني

شهد الأسبوع الثاني من مزاد مهرجان العلا للتمور، في نسخته الرابعة، تحت شعار “ذوق فخرنا”، والذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ ارتفاعاً في معدلات تدفق التمور للمزاد في أسبوعه الثاني، حيث بلغت إجمالي مبيعات التمور أكثر من 261 طن خلال الأسبوعين الأولى من المزاد، والذي أسهم ذلك في تنوع المنتجات وإقبال المتسوقين من داخل وخارج المملكة.

كما أسهمت “منصة الأسواق الموسمية” في سوق تمور العلا في رفع موثوقية التعامل بين أطراف العلاقة ( المزارع والوسيط والمشتري ) والتي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور بالشراكة مع الهيئة الملكة لمحافظة العلا لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وسهلت المنصة عمليات تبادل التمور ورفع مستوى الشفافية وضبط وتنظيم التداولات المالية بالاضافة الى أنها تمكن من إدارة عمليات تداول التمور الكترونياً.

إلى ذلك، تحتل محافظة العلا مكانة هامة في إنتاج التمور على مستوى المملكة، حيث تتجاوز عدد النخيل فيها ٣.٨ مليون نخلة بعدد مزارع يزيد عن ٥ الاف مزرعة.

وبحسب إحصائية أعلنها المركز الوطني للنخيل والتمور أنه خلال عام 2022م بلغ حجم صادرات المملكة العربية السعودية من التمور 1.280 مليار ريال وبكمية 321 ألف طن وصلت لـ 116 دولة من مختلف ارجاء العالم.

مقالات ذات صلة

الرد على الموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مفتاح الرياض

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

× كيف يمكنني مساعدتك